نيويوركر: ترامب سيتخذ خطوات غير مسبوقة خلال زيارته إلى المملكة

الخميس ١٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥١ مساءً
نيويوركر: ترامب سيتخذ خطوات غير مسبوقة خلال زيارته إلى المملكة

قالت مجلة “نيويوركر” الأميركية: إن الرئيس دونالد ترامب يسعى من خلال جولته الخارجية الأولى كرئيس للبيت الأبيض، والتي اختار لها موطن الديانات السماوية الثلاثة كمحطات رئيسية لزيارته الخارجية، إلى توحيد الصفوف لمواجهة الإرهاب ونبذ التطرف.

وذكرت المجلة الأميركية، أن مسؤولًا بالإدارة الأميركية تحدث عن الهدف الرئيسي للرئيس الأميركي من الزيارة التاريخية للمملكة العربية السعودية، وهو التأكد من أن الجميع يعمل في صف واحد لمواجهة التحديات الأمنية، مشيرة إلى أن البيت الأبيض يسعى للتأكد من جدية الأعضاء المشاركين في التحالف الذي تعكف الولايات المتحدة الأميركية على تكوينه لمواجهة الإرهاب.

وأشارت “نيويوركر” إلى أن على مدار 16 عامًا حاول الكثيرون إقناع كل من الرئيسين جورج بوش الابن وباراك أوباما، بعد هجمات 11 سبتمبر، أن السبيل الوحيد للقضاء على التطرف هو الاستعانة بتحالف عربي إسلامي يتولى مهام مواجهة التطرف والتنظيمات الإرهابية التي لطالما كان لها تأثير واضح على الأوضاع داخل منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت المجلة الأميركية أن ترامب خلال زيارته سيحرص على اتخاذ خطوات غير مسبوقة في إطار جهود الولايات المتحدة الأميركية لحل أزمات الشرق الأوسط، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن ترامب يملؤه الأمل لخلق فرصة أكبر لإقامة السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.