4 أرقام مهمة عن الشركة السعودية للصناعات العسكرية

الخميس ١٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٢ صباحاً
4 أرقام مهمة عن الشركة السعودية للصناعات العسكرية

أرقام مهمة كشفها صندوق الاستثمارات العامة، أمس الأربعاء، عن الشركة السعودية للصناعات العسكرية، ترصد “المواطن” أبرزها.

14 مليار ريال ، هي قيمة المساهمة المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في عام 2030.

40 ألف وظيفة مستحدثة سيتم توفيرها عن طريق الشركة حتى عام 2030.

6 مليار ريال، ستنفق في مجال البحث والتطوير حتى عام 2030.

5 مليار ريال، هي قيمة الصادرات المتوقعة في عام 2030.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، أمس الأربعاء، عن إنشاء شركة صناعات عسكرية وطنية جديدة تحمل اسم الشركة السعودية للصناعات العسكرية.

وتمثل الشركة الجديدة مكونًا هامًّا من مكونات رؤية المملكة 2030، ونقطة تحول فارقة في نمو قطاع الصناعات العسكرية السعودي؛ حيث ستصبح منصةً مستدامة لتقديم المنتجات والخدمات العسكرية التي تستوفي أرفع المعايير العالمية، وسيقوم صندوق الاستثمارات العامة على استكمال الإجراءات النظامية لاستخراج التراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

ويتمثل الهدف الإستراتيجي للشركة في الوصول إلى مصاف أكبر 25 شركة صناعات عسكرية عالمية مع حلول عام 2030، بما يجعل المملكة العربية السعودية شريكًا قويًّا في قطاع الصناعات العسكرية على الساحة العالمية. ويتوقع أن تبلغ مساهمة الشركة المباشرة في إجمالي الناتج المحلي للمملكة أكثر من 14 مليار ريال سعودي، كما ستخصص الشركة نحو 6 مليارات ريال سعودي للاستثمار في عمليات البحث والتطوير، وستوفر الشركة أكثر من 40 ألف فرصة عمل في المملكة، معظمها في مجال التقنيات المتقدمة والهندسة. كما ستساهم الشركة في توليد أكثر من 30 ألف فرصة عمل غير مباشرة وخلق المئات من الشركات الصغيرة والمتوسطة. ولضمان توطين مثل هذه المهارات وتنمية الكفاءات السعودية واستبقائها، تخطط الشركة للإعلان عن عدد واسع من برامج وفرص التدريب والرعاية للطلاب في الجامعات والكليات التقنية والفنية في جميع مناطق المملكة.