5 نقاط أنجزتها الشركة السعودية للصناعات العسكرية خلال 15 شهرًا
الرؤية أن تكون ضمن أكبر 25 شركة صناعات عسكرية في العالم

5 نقاط أنجزتها الشركة السعودية للصناعات العسكرية خلال 15 شهرًا

الساعة 12:38 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
12370
التعليقات على 5 نقاط أنجزتها الشركة السعودية للصناعات العسكرية خلال 15 شهرًا مغلقة
طباعة
المواطن - الرياض

قدمت الشركة السعودية للصناعات العسكرية، نبذة عن ما تم إنجازه خلال الـ15 شهرًا الماضيين.

وأوضحت، أنه تم أولًا تحديد مجالات العمل، وذلك عبر تحديد مجالات عمل الشركة على أساس حجم الإنفاق المستقبلي والربحية ونسبة التوطين.

وثانيًا، دراسة مقارنة لأفضل الأمثلة عالميًّا، وذلك من ناحية الحوكمة والهيكل التنظيمي والنموذج المالي.

وثالثًا، وضع المهمة والرؤية وهي أن تكون ضمن أكبر 25 شركة صناعات عسكرية في العالم، وأن تطور أحدت التقنيات وتصنع المنتجات.

أما رابعًا، تحديد الهيكل التنظيمي ومبادئ الحوكمة وتحديد العلاقة بين الشركة والوحدات التابعة لها.

وأخيرًا، تحديد الشركاء المرشحين ووضع آلية للتدرج في بناء القدرات ووضع أطلس الشركاء المرشحين للعمل مع الشركة.

ومساء أمس الأربعاء، أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن إنشاء شركة صناعات عسكرية وطنية جديدة تحمل اسم الشركة السعودية للصناعات العسكرية. وتمثل الشركة الجديدة مكونًا هامًّا من مكونات رؤية المملكة2030، ونقطة تحول فارقة في نمو قطاع الصناعات العسكرية السعودي، حيث ستصبح منصةً مستدامة لتقديم المنتجات والخدمات العسكرية التي تستوفي أرفع المعايير العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يعمل على استكمال الإجراءات النظامية لاستخراج التراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

ويتمثل الهدف الإستراتيجي للشركة في الوصول إلى مصاف أكبر 25 شركة صناعات عسكرية عالمية مع حلول عام 2030، بما يجعل المملكة العربية السعودية شريكًا قويًّا في قطاع الصناعات العسكرية على الساحة العالمية. ويتوقع أن تبلغ مساهمة الشركة المباشرة في إجمالي الناتج المحلي للمملكة أكثر من 14 مليار ريال سعودي، كما ستخصص الشركة نحو 6 مليار ريال سعودي للاستثمار في عمليات البحث والتطوير، وستوفر الشركة أكثر من 40 ألف فرصة عمل في المملكة، معظمها في مجال التقنيات المتقدمة والهندسة.

وستساهم الشركة في توليد أكثر من 30 ألف فرصة عمل غير مباشرة وخلق المئات من الشركات الصغيرة والمتوسطة. ولضمان توطين مثل هذه المهارات وتنمية الكفاءات السعودية واستبقائها، تخطط الشركة للإعلان عن عدد واسع من برامج وفرص التدريب والرعاية للطلاب في الجامعات والكليات التقنية والفنية في جميع مناطق المملكة.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :