تدشين موقع الجمعية السعودية للسفر والسياحة

الأربعاء ٣١ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٠ صباحاً
تدشين موقع الجمعية السعودية للسفر والسياحة

دشنت الجمعية السعودية للسفر والسياحة موقعها الإلكتروني على الإنترنت. ويتيح الموقع تقديم طلبات الانضمام والاشتراك في الجمعية والذي يرتبط بترخيص شركات السفر والسياحة في المملكة.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية السعودية للسفر والسياحة هاني بن فهد العثيم، أن موقع الجمعية الجديد على الإنترنت (هنا) يوفر معلومات عن الجمعية، كما أنه يقدم الكثير من المعلومات والبيانات للمختصين ووكالات السفر ومنظمي الرحلات ومكاتب الحجز للفنادق.

وذكر العثيم أن الموقع يتيح إصدار شهادات العضوية بشكل إليكتروني والتي تعد شرطا لترخيص شركات السفر والسياحة في المملكة، مبيناً أن أنواع العضويات في الجمعية السعودية للسفر والسياحة تتعدد بين العضو العامل والمنتسب والاختيارية والعضو الصديق.

وتهدف الجمعية السعودية للسفر والسياحة إلى تطوير مهنة السفر والسياحة، وتهيئة مناخ للحوار وتبادل الرأي داخل الجمعية وبينها وبين كل من القطاعين الخاص والحكومي ولا سيما الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمجتمع والجمعيات المهنية الأخرى المحلية، كما تطمح إلى المساعدة في جذب استثمارات القطاع الخاص في مجالات أنشطتها، والارتقاء بالمستوي المهني لأعضاء الجمعية ونشر الوعي المهني بينهم مع المحافظة التامة علي تقاليد المهنة وآدابها، إضافة إلى إعداد الدراسات والمقترحات المتعلقة بمشاريع الأنظمة واللوائح ذات الصلة وتقديمها إلي الجهات المعنية، والتنسيق مع الجهات المعنية من أجل إعداد الدراسات والأبحاث وعقد وتنظيم المؤتمرات والاجتماعات والندوات والمعارض السياحية داخل وخارج المملكة والمشاركة فيها.

يشار إلى أن الجمعية السعودية للسفر والسياحة أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة عام 2014م وذلك خلال اللقاء السنوي للهيئة الذي أقيم في قصر الثقافة بالرياض، وجاء هذا الإطلاق على إثر موافقة مجلس الوزراء في جلسة الاثنين 27 رجب 1435هـ الموافق 26 مايو 2014م في قصر السلام بجدة على تنظيم الجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي وتنظيم الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين وتنظيم الجمعية السعودية للسفر والسياحة.