بالصور.. مشكلة الإسكان وارتفاع الإيجارات ناقشتها مسرحية “معالي المواطن” في جازان
لاقت إقبالًا جماهيريًّا لجودة الفكرة وروعة الطرح

بالصور.. مشكلة الإسكان وارتفاع الإيجارات ناقشتها مسرحية “معالي المواطن” في جازان

الساعة 7:35 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
0
طباعة
بالصور.. مشكلة الإسكان وارتفاع الإيجارات ناقشتها مسرحية “معالي المواطن” في جازان
المواطن - جازان

أعادت مسرحية “معالي المواطن”، الحياة لمسرح منطقة جازان، كاشفةً عن المواهب المسرحية والفنية المميزة التي يتمتع بها شباب المنطقة.

المسرحية التي نظمتها ونفذتها أمانة منطقة جازان على مدى أيام العيد، في المركز الثقافي بالمنطقة، وشهدت إقبالًا وحضورًا جماهيريًّا كبيرًا، ناقشت قضايا السكن والإسكان عبر نص كوميدي هادف وأداء إخراج مميز.

إعداد متواصل:

من جانبه أكد المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام في أمانة منطقة جازان، حسين معشي، أن الإعداد للمسرحية استمر أكثر من شهرين، بمتابعة يومية من أمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع، وإشراف يحيى حكمي، وبطولة كلٍّ من الفنانين يعقوب الفرحان، وعبدالمجيد الرهيدي، وتمثيل أمجد شويهي، وعمر شحار، وأحمد زنوم، وأحمد عقيل، وعزيز بحيص، وسالم باحميش، ونخبة من شباب المسرح بمنطقة جازان، وإخراج سالم باحميش.

ترفيه عائلي:

بدوره أوضح الممثل ومخرج المسرحية سالم باحميش، أن مؤلف النص، وطاقم عمل المسرحية هم أعضاء نادي المسرح بجامعة جازان الذي أشرف عليه لسنوات طويلة، مشيرًا إلى أن اختار الفنانَيْن يعقوب الفرحان، وعبدالمجيد الرهيدي لإيمانهما التام بأن المرحلة القادمة هي لنجومية الشباب، وأن الفنانين السعوديين هم مصدر فخر.

وأضاف أن المسرحية من فصل واحد و5 مشاهد، والهدف منها المتعة، وتسليط الضوء على مشكلة الإسكان، وارتفاع الإيجارات، بقالب كوميدي، ومدتها ساعة و10 دقائق، وحققت نجاحًا كبيرًا، مؤكدًا أنهم يطالبون الجهات ذات العلاقة منذ فترة طويلة أن يكون المسرح رافدًا مهمًّا للترفيه العائلي، مقدمًا شكره لأمانة منطقة جازان الداعم الرئيسي، والشريك الإستراتيجي لهم، في تقديم العمل المسرحي في العيد، وإسعاد جميع أهالي المنطقة.

إشادة واسعة:

يُذكر أن مسرحية معالي المواطن قد لاقت إشادات كبيرة من الجمهور الحاضر، حيث أوضح عبدالله كريري أن الفكرة رائعة، والعرض جميل، مطالبًا باستمرار هذه الأعمال بشكل دوري بمنطقة جازان.

وقال البراء رفاعي: إن الإقبال الكبير الذي شهدته المسرحية طوال أيام عرضها لهو دليل واضح على نجاحها وارتفاع الذائقة المسرحية لدى الجمهور الجازاني.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :