أكثر من مليون ريال لغراس دوقة القنفذة للمستفيدين خلال شهر رمضان

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٦:١٤ مساءً
أكثر من مليون ريال لغراس دوقة القنفذة للمستفيدين خلال شهر رمضان

قدمت جمعية البر الخيرية بمركز دوقة خلال شهر رمضان المبارك الحالي مساعدات للأسر المستفيدة من خدمات الجمعية تقدر بأكثر من مليون ريال، شملت مشروع كفالة أيتام ومشروع تفريج كربة ومشروع الأجهزة الكهربائية ومشروع كسوة العيد ومشروع السلال الرمضانية ومشروع إفطار صائم ومشروع ترميم مساكن مقسمة حسب برامج الجمعية، حيث تدعم الجمعية ستة برامج مختلفة تضم 30 مشروعًا.

وقدمت الجمعية عددًا من الخدمات للمستفيدين مقسمة حسب برامج الجمعية شملت صرف 100,700 ريال ضمن برامج الرعاية لمشروع كفالة الأيتام لعدد 176 يتيمًا.
وكفلت الجمعية كذلك ضمن نفس البرنامج عددًا من الأسر خلال شهر رمضان الحالي بمبلغ 24,100 ريال لعدد 33 أسرة، كما كفلت عدد 4 أسر سجناء بمبلغ 3,200 ريال، كما تم صرف مبلغ 4,500 ريال لعدد 3 مستفيدين ضمن مشروع الإعانة الصحية.
وشملت المعونات التي قدمتها الجمعية توزيع عدد من الأجهزة الكهربائية ضمن البرامج النوعية بقيمة 91,100 ريال وعدد الأسر المستفيدة 41 أسرة.
كما صرفت الجمعية ضمن البرامج الإغاثية مبلغ 9,000 ريال لتفريج كربة وبلغ عدد المستفيدين من هذه المعونة 4 أسر، وقامت الجمعية أيضاً بتسديد فواتير كهرباء عن الأسر المعسرة بمبلغ 3,471 ريالاً لعدد مستفيد واحد ضمن نفس البرنامج، ووزعت الجمعية ضمن البرامج الموسمية عدد 10,000 وجبة إفطار صائم خلال شهر رمضان بقيمة 100,000ريال.
ووزعت جمعية البر كوبونات لمشروع كسوة العيد على الأيتام واستفاد من ذلك 176 يتيماً بمبلغ 52,800 ريال، حيث قامت الجمعية بالتعاقد مع بعض المراكز التجارية ومحال الخياطة لتتيح لهم اختيار وتفصيل ما يناسبهم، واستفاد من السلال الرمضانية خلال شهر رمضان 16,012 فرداً بقيمة 772,220 ريالاً مقسمة إلى سلّات عينية وكوبونات بقيمة نقدية تتيح لهم اختيار المواد الغذائية الرمضانية عن طريق بطاقات منافذ.
وأكد الشيخ عقيل الشيخي رئيس مجلس الإدارة حرص الجمعية على إيصال المعونات إلى المستفيدين في منازلهم سواء كانت عينية أو مادية من خلال فريق العمل بالجمعية.

وقال الشيخي إنّ هناك برامج للجمعية تحرص من خلالها على تحويل الأسر من مستفيدة إلى أسر منتجة من خلال عدد من البرامج وعقد شراكات مع عدد من الجهات تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.