إجازة الموظفين على الأبواب.. آمال وتطلّعات في آخر أيام الشهر الفضيل

الأربعاء ١٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٢ مساءً
إجازة الموظفين على الأبواب.. آمال وتطلّعات في آخر أيام الشهر الفضيل

بالكثير من الشغف، يترقّب المواطنون موعد إجازة عيد الفطر المبارك، معربين عن أملهم في أن تقدّم الإجازة الرسمية التي تبدأ في الـ25 من شهر رمضان الكريم، لتكون في الـ23 منه.

تقديم الإجازة مطلب:

وأكّد الموظّفون، أنَّ تقديم الإجازة يعدُّ أمرًا مهمًّا بالنسبة لهم، لاسيّما أنّهم يرغبون في التفرّغ للعبادة، في العشر الأواخر من الشهر الفضيل؛ لما له من خصائص تميّزه عن غيره من الشهور، فهو أفضل شهور العام، شهر العبادة والطاعة.

وأشار المواطنون، الذين رصدت “المواطن” آراءهم عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، إلى أنَّ “الله جعل صيام رمضان، أحد أركان الإسلام، شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر، والجميع يعمل على اغتنام أوقاته بالطاعات والمسابقة فيه إلى الخيرات، فإنه موسم عظيم ووافد كريم فضله الله سبحانه وتعالى، وهو ما يستدعي رغبتهم في الإجازة المبكرة”.

“القيام” وواجب الوظيفة:

وأوضح آخرون أنَّه “لِما لصعوبة القيام بالواجب الوظيفي مع قيام الليل، فإن منح إجازة رسمية للموظفين الحكوميين في العشر الأواخر من شهر رمضان يعطي الفرصة لأكبر شريحة ممكنة للاعتكاف والعبادة واستغلال هذه الأيام المباركة”، لافتين إلى أنَّ “الاعتكاف سنة ثابتة بالكتاب والسنة وعمل سلف الأمة، وكذلك لالتماس ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر”.

ودعا المواطنون، إلى تقديم الإجازة إلى يوم 23 رمضان، بما يمكّن البعيدين من العودة إلى أهاليهم، والتعبّد في هذا الشهر الفضيل، بأجواء أسريّة؛ لما في صلة الرحم من أجر عظيم لاسيّما في الشهر الكريم.

أوامر المقام السامي:

وكان المقام السامي، قد أصدر تعميمه الكريم برقم (39813) بتاريخ 29 شعبان الماضي، لجميع الوزارات والمصالح الحكومية، والذي تَقرر بموجبه أن تكون ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك لعام 1438هـ، بمعدل خمس ساعات يوميًّا تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام يوم الثلاثاء الموافق 25 رمضان 1438هـ.

ويُستأنف العمل بعد الإجازة يوم الأحد الموافق 8 شوال 1438هـ، حسب ما نصت عليه المادة الرابعة والمادة السابعة من لائحة الإجازات في الخدمة المدنية.