اتهم الفيروسات بالسرقة.. معاقبة مبرمج استولى على 500 ألف إسترليني في دبي

الأحد ١٨ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١:٠٥ صباحاً
اتهم الفيروسات بالسرقة.. معاقبة مبرمج استولى على 500 ألف إسترليني في دبي

قضت محكمة الاستئناف بدبي بالسجن ثلاث سنوات على أحد مبرمجي الكمبيوتر، أوروبي الجنسية 43 عامًا، وإلزامه بدفع غرامة قدرها 100 ألف درهم، بالإضافة لتعويض مدني مؤقت قيمته 21 ألف درهم، وبعد ذلك سيتم ترحيله.

وكان المبرمج قد تم اتهامه في قضية سرقة 500 ألف جنيه إسترليني من أحد الحسابات المصرفية، ثم ادعى بعد ذلك أنه ربما يكون “فيروسًا” هو من قام بعمل تحويلات لتلك الأموال.

وكان يعمل في شركة للبرمجيات الحاسوبية، وتم تكليفه بإنشاء برنامج لأحد العملاء لمتابعة حسابه، وكان يخص إحدى شركات الصرافة في بريطانيا، ثم حول مبالغ ضخمة من هذا الحساب لحسابات وهمية هو أنشأها داخل البرنامج، ليستولي على الأموال حتى انكشف أمره.

وأكد مديره الباكستاني (61 عاما) أن هذا الموظف تم تكليفه بإنشاء برنامج لأحد العملاء لمتابعة حسابه المصرفي، ثم قدم العميل شكوى من وجود معاملات مشبوهة في حسابه، وعند سؤاله أكد أن هذه التحويلات لحسابات أخرى هو من صنعها لاختبار البرنامج.

وأردف: “تم إبلاغ العميل بذلك، ثم فوجئنا بوجود شكاوى أخرى من نفس النوع بسبب المعاملات المشبوهة في الحساب، فادعى الموظف أنه ربما يكون أحد الفيروسات الإلكترونية هو من قام بهذه التحويلات، وحينها تم إبلاغ الشرطة فورًا والقبض على الموظف الذي أنكر هذه الاتهامات، إلا أن المحكمة أصدرت حكمها السابق”.