الجارديان: اختيار محمد بن سلمان ولياً للعهد يحمل نسمات التطوير في السعودية

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٦ مساءً
الجارديان: اختيار محمد بن سلمان ولياً للعهد يحمل نسمات التطوير في السعودية

علقت صحيفة “الجارديان” البريطانية، على تولي الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية، يعطي الأمل في مزيد من الإصلاحات الاجتماعية داخل البلاد، مشيرة إلى أن الأمير الشاب يحمل طاقات التغيير في السعودية بشكل رئيسي.
وقالت الصحيفة في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إن تولي الأمير الشاب مهام منصبه الجديد يشير إلى أن المملكة العربية السعودية تسير على نهج تمكين الشباب ودفعهم نحو المراكز القيادية بشكل رئيسي، مؤكدة أن رؤية 2030 الشاملة للسعودية كانت أولى المحطات الرئيسية الهامة التي برزت من خلالها قوة بن سلمان على المستوى السياسي.
وأشارت إلى أن رؤية 2030 استطاعت جلب نموذج غير معتاد من نمط التفكير والتحول الاقتصادي والسياسي داخل المملكة، الأمر الذي برز من خلال رغبة الأمير محمد بن سلمان في السير على نهج يبعد عن الاعتماد شبه الرئيسي والكلي على المواد النفطية، متطلعًا لأن تصبح السعودية قادرة على تجاوز أي من مراحل تذبذب أسعار النفط كتلك التي تمر بالعالم منذ ما يزيد عن 3 أعوام.
وأثنت الصحيفة البريطانية على دور الأمير محمد بن سلمان في الانتقال الاجتماعي، مشيرة إلى أن ولي العهد يلم تمامًا بقدرات المملكة التي تمكنها من الوصول إلى مستويات غير مسبوقة في العالم من الجذب الترفيهي.
وحرصت “الجارديان” على النزول إلى الشارع السعودي، للحديث إلى بعض المواطنين، والذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بتولي محمد بن سلمان منصب ولي العهد في المملكة، مؤكدين أن التغيير الاقتصادي والاجتماعي ارتبط اسمه بقوة بوجود الأمير الشاب داخل الحكم.
وعلى المستوى السياسي، قالت الصحيفة البريطانية، إن المملكة زادت من ثقلها السياسي على المستوى الإقليمي والدولي، لاسيما بعد أن فتحت اقتصادها للأجانب، وعرضت أكبر أصولها – شركة أرامكو النفطية المملوكة للدولة – في الأسواق العالمية، وتحدثت بقوة ضد عدوها الإقليمي، إيران، وحاصرت حليف سابق، قطر.
ولفتت “الجارديان” إلى أن هناك عملاً واضحاً من أجل التغيير وتحقيق ثورة اجتماعية واضحة برعاية الأمير محمد بن سلمان، مؤكدة أنه يسعى لإخراج شعبه من النمط المألوف إلى الحداثة والرفاهية الجاذبة للسياحة والأعمال والاستثمارات.