المبتعث الرشيدي أول طالب عربي يحصل على جائزة “قاعة الشهرة” بجامعة واشنطن

الخميس ٨ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٩ مساءً
المبتعث الرشيدي أول طالب عربي يحصل على جائزة “قاعة الشهرة” بجامعة واشنطن

نال المبتعث لدراسة الطب في الولايات المتحدة الأميركية ناصر بن مساعد الرشيدي على جائزة ” قاعة الشهرة ” وذلك نظيراً لأعماله القيادية والتطوعية والبحثية وتفوقه الأكاديمي في جامعة واشنطن سياتل.

ويُعد الرشيدي أول طالب عربي يحصل على هذه الجائزة من قِبَل جامعة واشنطن العريقة منذ أن تم إنشائها في عام 1861م وتحتل المرتبة ( 11 ) بوصفها أفضل جامعة على مستوى العالم حسب تقييم U.S. News Best Global Universities وسيُنحت اسمه في قاعة الشهرة ممثلاً لعام 2017م.

وتُقدم جائزة ” قاعة الشهرة ” في جامعة واشنطن سياتل لطالب أو طالبين فقط كل عام من أصل أكثر من 45 ألف طالب وطالبة من ذوي الأعمال القيادية والمؤثرة على مستوى الجامعة والمدينة.

وحصل المبتعث الرشيدي على الجائزة في مقابل جهوده في إنشاء وتأسيس العديد من الجمعيات التطوعية المختلفة في تخصصات واهتمامات متنوعة منها ما يهتم برعاية الضعفاء والمساكين والمشردين بهدف مساعدتهم وسد احتياجاتهم في أنحاء المدينة ومنها ما يهتم بتوجيه ومساعدة طلاب السنة الأولى والثانية على مستوى الجامعة أكاديمياً، وغيرها من المسارات التطوعية التي تقدم خدمة للمجتمع وهو حاصل على عدة جوائز مختلفة في البحث العلمي وعمل في الجامعة كمعلم مساعد في الكيمياء الحيوية وخدم كرئيس للنادي السعودي في مدينة سياتل.