بالصور.. شفاعة أمير القصيم تنقذ رقبتي “أحمد ويوسف” من القصاص

السبت ١٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٠ مساءً
بالصور.. شفاعة أمير القصيم تنقذ رقبتي “أحمد ويوسف” من القصاص

استجابةً لشفاعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس لجنة إصلاح ذات البين، تنازل أولياء دم المجني عليه نواف بن فرج القنور – رحمه الله -، عن الجاني أحمد بن محمد البركة بالقصيم.
كما استجاب أولياء دم المجني عليها حمده بنت سلمان السرحاني – رحمها الله -، لشفاعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بالتنازل عن الجاني يوسف صبري أبو سالم، الذي تسبب في مقتل المجني عليها بمحافظة القريات.
وأعرب سمو أمير منطقة القصيم خلال لقائه أولياء الدم بمقر لجنة إصلاح ذات البين بمدينة بريدة يوم الخميس الماضي، عن شكره وتقديره لأولياء الدم على تجاوبهم وقبول شفاعته بعتق رقبتي الجانيين، داعياً الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.

ووصف سموه استجابتهم بالتنازل بالموقف المشرف الذي يجسد ما يتصفون به من أخلاق حميدة، مؤكداً أنهم ضربوا أروع الأمثلة في هذا الموقف الإنساني النبيل وترجموا ما يتصف به المجتمع السعودي من التلاحم في أشد الظروف.

وقال سموه” إن ما حصل من قبول أولياء الدم بالتنازل هو توفيق من الله قبل كل شيء، وأن الجهد في الإصلاح جماعي وليس جهده لوحده، وإنما لمساعي الإخوان في لجنة إصلاح ذات البين في السعي بالإصلاح التي هي من أعمال اللجنة “، مثمناً الدور الذي يقوم به رئيسها التنفيذي راشد الشلاش ومساعيه الخيرة في هذا الاتجاه، التي تجسد صورة فريدة لملامح مهمة في المجتمع السعودي تكرس لحفظ الأمن وحقوق الإنسان ونشر ثقافات التسامح والمودة والرحمة والود والمكتسبة من قيم الدين الإسلامي بكل اعتدال ووسطية.
وأعرب سموه عن شكره لأولياء الدم وذوي القتلى على تجاوبهم ونبلهم وكرمهم بعتق رقبتي الجانيين احتساباً لرضا المولى وتقرباً إليه سبحانه وتعالى.
من جهته عبّر أولياء الدم عن شكرهم لله سبحانه وتعالى أن منّ عليهم ووفقهم لهذا العمل الخيري النبيل، داعين الله أن يقبله منهم، مؤكدين أن شفاعة أمير منطقة القصيم ومساعي لجنة إصلاح ذات البين، كانت محل تقدير واحترام من جميع أفراد الأسرة.
بدورها قدمت أُسَر المعفيّ عنهم شكرهم وعرفانهم لأولياء الدم لتنازلهم عن الجانيين، مثمنين الدور الكبير والشفاعة التي قدمها سمو أمير منطقة القصيم، مؤكدين أن ذلك ليس بمستغرب من ولاة الأمر في بلادنا ـ حفظهم الله ـ الذين دأبوا على الوقوف مع المواطن في السراء والضراء.