بالصور.. #مشاهير_في_الخير يدعمون جمعية الأطفال المعاقين بالرياض

الأربعاء ٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٩ مساءً
بالصور.. #مشاهير_في_الخير يدعمون جمعية الأطفال المعاقين بالرياض

شهد مقر جمعية الأطفال المعاقين بالرياض الاثنين الماضي لقاءً موسعاً لنخبة من الشخصيات العامة بهدف إطلاق ” مبادرة مشاهير في الخير” المخصصة لدعم مشروعات الوقف الخيري الاستثماري التي تشيدها الجمعية، وفي مقدمتها مشروع ” خير مكة “.
وشارك في اللقاء حشد كبير من المشاهير أصحاب الحضور المميز على صفحات التواصل الاجتماعي منهم فضيلة الشيخ عادل الكلباني، والشاعران فيصل اليامي، وزياد بن نحيت، والمذيع عبد العزيز البكر، والفنان عبد الرحمن الخطيب والفنان حبيب الحبيب ،والعديد من الإعلاميين والشعراء والفنانين ونجوم (السوشيال ميديا ) الذين شاركوا متطوعين لدعم الأطفال المعوقين.

من جانبه أكد أمين عام جمعية الأطفال المعوقين عوض بن عبد الله الغامدي، أن الجمعية حققت بفضل الله وبدعم الدولة ومساندة أهل الخير عشرات الإنجازات في مجال رعاية الأطفال المعوقين وذلك خلال مسيرتها التي تمتد لأكثر من ثلاثين عاماً.

وأوضح أن الجمعية تتعامل مع قضية الإعاقة باعتبارها قضية المجتمع بأسره قبل أن تكون مجرد مشكلة لأشخاص أو لأسر، ولذلك فإنها تعول كثيراً على مساندة قطاعات الدولة والشخصيات العامة، وكل أفراد المجتمع.
من جهته أعرب الدكتور فهد بن عبدالعزيز السنيدي المشرف العام على مبادرة “مشاهير في الخير”، عن شكره وتقديره لكل من شارك وحضر لمساندة أوقاف الجمعية، والتي يوجه ريعها لصالح علاج وتعليم وتأهيل هذه الفئة الغالية من الأبناء. مبيناً أن جمعية الأطفال المعوقين ومسيرتها التي تمتد لأكثر من ثلاثين عاماً وتبنيها استراتيجية متكاملة لإنشاء أوقاف خيرية تستحق المساندة من مبادرة مشاهير في الخير في نسختها الثانية التي تهدف إلى دعم الأوقاف الرسمية في المملكة وتسويقها من خلال مشاهير المتطوعين يومياً في رمضان.
وأكد الدكتور السنيدي، على أهمية الأوقاف الخيرية في المجتمع، ودورها البارز في نهضة الحضارة الإسلامية، وتشييد المستشفيات والمدارس، ودور الرعاية الاجتماعية، مضيفاً أن المبادرة ومنذ انطلاقها في عام 1437هـ حريصة على اختيار الأوقاف التي تستحق الدعم وفقاً لمعايير المفاضلة للترشيح في المبادرة.

وفي سياق ذي صلة أكد بدر بن صالح الراجحي المشرف على أوقاف والدته أن الجمعية تقوم بدور إيجابي وفاعل في التصدي لقضية الإعاقة، ورعاية منسوبيها من الأطفال المعوقين.” مشيراً إلى أنها من أوائل الجمعيات التي سعت إلى إنشاء أوقاف خيرية لدعم خدماتها المجانية للأطفال المعوقين.
جدير بالذكر أن مبادرة ” مشاهير في الخير” تختار ثلاثين وقفاً خيرياً على مدار شهر رمضان المبارك بواقع وقف كل يوم لمساندته من خلال الإعلان عن الوقف على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي، للشخصيات المشهورة والمعروفة في المجتمع.