بالصور.. 48 وافدًا يشهرون إسلامهم في “تعاوني الدمام” خلال رمضان

الخميس ٨ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٠ مساءً
بالصور.. 48 وافدًا يشهرون إسلامهم في “تعاوني الدمام” خلال رمضان

بلغ عدد المسلمين الجدد في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام 48 مسلما منهم خمسة أشخاص في مخيم الإفطار التاسع عشر التابع للمكتب خلال العشرة الأيام الأولى من رمضان والذي يقع مقابل مجمع المحاكم بالدمام .

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام الشيخ الدكتور عبد الواحد بن حمد المزروع أن المخيم يقام للعام التاسع عشر على التوالي وسط مدينة الدمام حيث بلغ مجموع المفطرين بالمخيم أكثر 45560 صائماً أي بمعدل 4556 صائمًا يومياً في اليوم الواحد وقد تجاوز العدد 5500 صائم في يوم الجمعة الماضية السابع من رمضان كما يتم توزيع 500 وجبة خارجية يومياً في المخيم للأسر المحتاجة.

وأضاف المزروع أنه تقام يومياً دروس للصائمين وغير المسلمين حيث بلغ عدد الذين استفادوا منها أكثر 30 ألف صائم خلال العشرة الأيام الأولى من رمضان ، وتلقى الدروس بسبع لغات هي البنغاليــة والأوردية والملبيارية والتاميليـة والإندونيسـية والفلبينية وذلك بمعدل درس واحد في اليـوم لكـل لغـة ، ويلقى يومياً درس مفتوح باللغة العربية يشارك فيه مجموعة من طلبة العلم.

وتـــهدف الــدروس إلى توجيــه إخواننــا الوافــدين لتصحيح عقائــدهم وتـــحذيرهم مــن البــدع المنتشرة بيـنهم، كمـا أن هنـاك أيامـاً سـوف تخصص لـدعوة غير المسلمين بعـد صلاة التراويح بالإضافة إلى البرامج المفتوحة بعد صلاة التراويح لبعض الجاليات.

ومن ضمن فعاليات المخيم خيمة المقرأة القرآنية لتعليم الفاتحة وقصار السور للجاليات ، كما تقام الخيمة الطبية ويتم فيها فحص السكر والضغط وتقديم التوجيهات التوعوية بالتعاون مع مجموعة طلاب كلية الطب في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام .