بالصور.. 700 صائم يوميًا على مائدة مخيم دوار الصقر بقارا الجوف

الإثنين ٥ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٦:٢٣ مساءً
بالصور.. 700 صائم يوميًا على مائدة مخيم دوار الصقر بقارا الجوف

يشهد شهر رمضان تنافساً من الجهات الخيرية والأسر والمتطوعين من طالبي الأجر في تنظيم وتجهيز موائد “إفطار الصائم” التي لا تخلو منها أي منطقة خلال هذا الشهر الكريم.

ويعد مخيم دوار الصقر في قارا من أحد المخيمات التابعة لجمعية ابن القيم الخيرية بقارا بإشراف الشيخ فايز حمد الشمر، حيث يعد هذا المخيم من أكبر المخيمات في منطقه الجوف، وحيث يبلغ عدد الصائمين فيه ما يقارب 700 صائم يوميًا.

ولعل اللافت في هذه المشاريع هو تسابق الأطفال والشباب على توزيع هذه الوجبات على الصائمين وتنظيف الموقع بعد انتهاء الإفطار قبيل صلاة المغرب طمعًا في الأجر والمثوبة من الله، حيث يحرص آباؤهم على تعويدهم فعل الخير وزرع حب الخير في نفوسهم منذ طفولتهم، كما يتسابق عدد من شباب الأحياء في هذا المخيم في تجهيز الطعام وتوزيعه على الصائمين قبيل أذان المغرب.

وتكتظ مخيمات إفطار الصائمين بكثير من الوافدين من مختلف الجنسيات كما يشهدها بعض المواطنين لا سيما من كان على سفر أو من بعض المحتاجين.

ويشهد هذا المخيم إقبالاً كبيراً من المقيمين وسط أجواء روحانية فريدة وهناك تعاون مشترك بين المكتب التعاوني للجاليات بسكاكا وجمعية ابن القيم الخيرية بقارا وتقام صلاة المغرب في الموقع عبر المصلى المتنقل كما تقام محاظرات من بعض الدعاه على الجاليات المسلمة قبل صلاة المغرب عن فضل الصيام وتعاليم الإسلام بالأوردو وبعدد من اللغات الأخرى.


وشهد المخيم إشهار إسلام أحد الإخوة في اليوم التاسع من الجالية الفلبينية حيث نطق الشهادتين في موقع المخيم.
وقد أهابت جمعية ابن القيم الخيرية بقارا المحسنين مد يد العون وبذل ما تجود به أنفسهم من خير في هذا الشهر الفضيل شهر الخير والإحسان؛ من خلال التبرع مباشرة بالحضور إلى الجمعية أو إيداعها في حساب الجمعية لدى مصرف الراجحي 154608010771784