بعد #حجب_بي_ان_سبورت_القطريه .. القحطاني: الحلول البديلة ستتوفر قريبًا

الثلاثاء ١٣ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٩ صباحاً
بعد #حجب_بي_ان_سبورت_القطريه .. القحطاني: الحلول البديلة ستتوفر قريبًا

قررت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات بي إن سبورت الرياضية، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها؛ بسبب عدم حصول القنوات على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك، وأضافت بأن الاشتراكات الحالية لن تتأثر بهذا القرار، وذلك حرصًا من الهيئة على حقوق المواطنين والمقيمين.

وكان وسمٌ قد انتشر في الساعات الماضية على “تويتر”، وجاء بعنوان “حجب بي إن سبورت القطرية”، واحتل الترند السعودي، وذلك عقب حجب موقع قناة بي إن سبورتس، بالإضافة إلى موقع قنوات الكأس القطرية.

من جانبه، أكد المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني أن الحلول البديلة ستتوفر قريبًا بشكل مجاني أو رمزي لجميع الجماهير السعودية.

وأضاف عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: “كان مخططهم بعد شرائهم لحقوق النقل بخمسة أضعاف القيمة الفعلية؛ أن يدخلوا فيها نشرات وبرامج سياسية لضرب استقرار الدول”.

وعلق الإعلامي وليد الفراج على قرار الهيئة العامة للإعلام، وقال: “نجاح السعودية في عزل حقوقها التلفزيونية للأحداث الرياضية سيشجع مصر والإمارات وآخرين لإطلاق تشريعات تفك احتكار Bein”.

وتابع: “لن تتوقف الخدمة إلا بعد توفير البديل المناسب ماليًّا والأفضل فنيًّا، لن تكون هناك إعادة لأي تجربة سابقة، انظروا للأمام”، وأنهى بقوله: “السعودية لا تريد تدمير أحد، نريد بلادنا مستقلة في طرح حقوق كل البطولات، وهناك تشريعات ستصدر ستساهم في كسب القضية”.