بيرهوف: الفوز ببطولة كأس القارات ليس هدف ألمانيا

السبت ١٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٨:٢١ مساءً
بيرهوف: الفوز ببطولة كأس القارات ليس هدف ألمانيا

قال مدير المنتخب الألماني، أوليفر بيرهوف: إن هدف بلاده من المشاركة في كأس القارات لكرة القدم ليس الفوز باللقب بقدر ما هو تطوير لاعبيها الشبان قبل عام على انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وقال بيرهوف للصحافيين في سوتشي بعد يوم واحد من وصول بعثة ألمانيا، التي ستشارك بلاعبين من الصف الثاني بالبطولة التي تنطلق اليوم السبت: إن بلاده تهتم أكثر برؤية تشكيلتها الشابة تلعب بحرية.

وأضاف مدير المنتخب: “على المستوى الرياضي هذه بطولة مهمة، يمكن أن نقيم أنفسنا من خلالها مع منتخبات أخرى.. الشيء الأكثر أهمية لنا هو تطوير لاعبينا”.

وقال: إنه “يود رؤية اللاعبين الشبان يتطورون تدريجيًّا ويقدمون عدة مرشحين للانضمام لتشكيلة الفريق الذي سيدافع عن لقب كأس العالم العام المقبل في روسيا”.

ومنح مدرب المنتخب، يواكيم لوف، الفرصة لأكثر من ستة لاعبين جدد، وأراح العديد من لاعبيه البارزين، مثل: الحارس مانويل نويرر ومسعود أوزيل وماركو ريوس وماتس هوملز بين لاعبين آخرين تركهم؛ حتى يصبحوا جاهزين لكأس العام المقبل.

وأضاف بيرهوف: “البطولة ستكون كبيرة للغاية لتطوير الفريق، وكذلك تطوير كل لاعب.. نحن نمثل الكرة الألمانية هنا.. هذه التشكيلة لا تضم أبطال العالم فقط لكن أيضًا لاعبين لم ينضموا لنا لفترات طويلة، ونريد أن نظهر بشكل جيد.. الأولوية لنا حاليًّا هي تطوير الفريق ثم يأتي بعد ذلك الفوز باللقب”.

وستخوض ألمانيا أولى مبارياتها في المجموعة الثانية أمام أستراليا الاثنين المقبل.