حريق برج لندن بدأ من شقة إثيوبي في الطابق الرابع

الجمعة ١٦ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٧ مساءً
حريق برج لندن بدأ من شقة إثيوبي في الطابق الرابع

أعلنت المعلومات الأولية أن حريق برج لندن، الذي اشتعل الأربعاء الماضي وقتل أكثر من 30 شخصًا، قد بدأ من شقة إثيوبي يقطن في الطابق الرابع.

وتم تدول أول صورة للإثيوبي، الذي اعترف أن حريق برج لندن السكني المكون من 24 طابقًا، بدأ من مطبخ شقته رقم 16 في الطابق الرابع.

وأشارت معلومات التحقيق حول حريق برج لندن أن الإثيوبي طرق باب جارته وأيقظها بعد منتصف الليل بخمسين دقيقة، وأخبرها وهو مرتبك، أن حريقًا شب في مطبخ شقته.

الجار الإثيوبي الأصل، اسمه Behailu Kebede، وعمره 41 سنة، وهو سائق تاكسي في لندن، وأب لابن وحيد، وكان أول الفارين من المبنى.

يُذكر أن 65 شخصًا ما زالوا إما في عداد المفقودين أو يخشى مقتلهم، في حريق برج لندن، فيما أعرب قائد بشرطة العاصمة البريطانية عن خشيته من ارتفاع عدد القتلى إلى “رقم في خانة المئات”.

وبثت وسائل الإعلام البريطانية مشاهد حية من الحريق الذي التهم كامل برج لندن، فيما تم إجلاء قرابة 100 شخص من سكان البرج، وتصاعدت المخاوف من انهيار برج غرينفيل، الذي يقع شمال كنزنغتون، في العاصمة لندن.

ووقع الحريق في وقت يكتظ فيه البرج بالسكان؛ حيث كانت الشرارات الأولى للحريق وكان معظم السكان نائمين في شققهم داخل البرج الشاهق الارتفاع.

وأكد المسؤول في شرطة العاصمة الأربعاء الماضي، أن ثمة حاجة إلى بعض الوقت قبل تحديد هوية الضحايا، لافتًا إلى أنه من المبكر للغاية التكهن بشأن الأضرار الناجمة عن النيران.