خبير تقني محذرًا من تطبيقات التغريد الآلي: تروج للتحريض ضد الدولة وقياداتها

الجمعة ٣٠ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٢ مساءً
خبير تقني محذرًا من تطبيقات التغريد الآلي: تروج للتحريض ضد الدولة وقياداتها

حذّر الخبير التقني محمد آل سكران من تطبيقات التغريد الآلي على “تويتر”؛ كون معظمها يقوم بالترويج للتحريض ضد الدولة وقيادتها.

وقال آل سكران في سلسلة تغريدات متتالية على موقع توتير: لاحظت استغلالًا سيئًا لتطبيقات التغريد الآلي، ومنها تطبيقات غرد بالأذكار يتمثل في الترويج للتحريض ضد الدولة وقيادتها ورفع بعض الهشتاقات.

وأضاف أن الجميع يشاهد الهشتاقات في الترند التي تسوق للفكر الضال أو تسوق لفكره أو حسابات ما، وهذه كلها موجهة للترند السعودي، وبحسابات أغلبها وهمية، تعززها التجارة في تطبيقات التغريد الآلي مستغلين ثقة البعض والاشتراك في تطبيقات الأذكار وخلافه دون مراقبة الحساب ومراجعة ما يغرد به.

ولفت إلى أن أي تطبيق هو بمثابة طرف ثالث ويعتبر اختراقًا لأي برنامج تواصل؛ لأنك تفتح الباب لصاحب التطبيق بالتغريد بما يشاء وفي الوقت الذي يشاء؛ كونك مكّنته من حسابك.

ودعا آل سكران إلى إزالة هذه التطبيقات بالقول: لا تكن مساعدًا لهؤلاء وتمكنهم من الإساءة لبلدك وحكامه، وذلك باستغلال حسابك، وقم بإزالة هذه التطبيقات فورًا؛ فهي بالأصل السبب الرئيس لتمرير أطروحات وأفكار دخيلة على المجتمع والسبب الثقة العمياء أو إدخال معلومات الحساب في رابط مروج على أنه يمكنك من مشاهدة من زار ملفك.