رحلة للحصول على الفول بجدة.. من 3 إلى 10 ريالات واحذر الذهاب في هذا الوقت!

الخميس ١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٢١ مساءً
رحلة للحصول على الفول بجدة.. من 3 إلى 10 ريالات واحذر الذهاب في هذا الوقت!

ما بين أصناف كثيرة من الأطعمة المختلفة، جعل بعض أهالي محافظة جدة من ملك المائدة “الفول” الطبق الرئيسي لهم ليكون هو الأكلة المفضلة لهم، متفردًا بطعمه ونكهاته، ومتربعًا على قمة سفر الإفطار عند حلول أذان المغرب من كل يوم.

وتشهد محال الفول بشكل عام وإعداد التميس ازدحامًا شديدًا منذ حلول ساعات العصر الأولى وبعد أذان العصر، للظفر بزبدية الفول من المحال المعروفة والشهيرة بإعداده رغم كل ما يصادفونه من مشاكل الزحام المروري، ولكن لذة ملك المائدة تنسيهم بلا شك كل ذلك بعد أول لقمة منه.

والتقطت عدسة “المواطن“، الوضع في أشهر محلات الفول وهو فول العباس والمتجاوز من عمره 60 عامًا من الخبرة والطعم الجيد، حيث تحدث عبدالله عباس، وأكد أن الفول أصبح وبلا منازع الطبق الرئيسي لأكثر الأهالي لما فيه من فوائد مختلفة.

وعن ساعات العمل برمضان، كشف عبدالله، أن المحل يعمل على تجهيز جرات الفول قبل صلاة الظهر والتي يتجاوز ما يقوم ببيعه يوميًا 6 إلى 7 جرات، وذلك على حسب الازدحام والإقبال عليه.

وأوضح عبدالله أن أسعار أطباق الفول تتراوح ما بين 3 ريالات وحتى 10 ريالات، حسب الحاجة، مبينًا أن اختصاصهم في رمضان في تقديم الفول فقط دون غيره حيث لا يوجد هنا طلب كبير على المنتجات الأخرى كالمعصوب أو المأكولات الأخرى كالتونة وغيرها.

ولفت إلى أن أوقات الذروة تكون من الساعة الرابعة عصرًا وتشتد وتبلغ عنانها  عند الساعة السادسة، حيث لا يمكن أن تجد لقدميك مكانًا تتحرك فيه، ويكون سعيد الحظ من يبكر بالوقت للظفر بزبدية الفول مع السمن أو الزيت أو حتى السلطات.