سوق عكاظ يسمي لجنة التحكيم لمسابقة المسرح

الثلاثاء ٢٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٢:١٧ مساءً
سوق عكاظ يسمي لجنة التحكيم لمسابقة المسرح

كشف المشرف العام على مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي جمعان الذويبي عن أسماء لجنة تحكيم المسابقة بعد إقرارها من قبل اللجنة الثقافية لسوق عكاظ في دورته الحادية عشرة.
وأشار إلى أن هذه الأسماء ذات خبرة مسرحية عالية وسبق لها المشاركة في تحكيم العديد من المهرجانات العربية وتمتلك القدرة على تحليل مفردات العرض المسرحي للوصول إلى نتائج موفقة.
وضمت لجنة التحكيم عبدالعزيز إسماعيل ( السعودية )، وخالد الرويعي ( البحرين )، وصالح زمانان ( السعودية )، ومرعي الحليان ( الإمارات )، ويوسف الحمدان ( البحرين ).
وأوضح الذويبي أنه تم إعداد لائحة خاصة بهذه المسابقة تحتوي على عدد من الشروط أهمها أن يكون العرض المقدم حديثاً ولم يمضِ على إنتاجه أكثر من عام، مشيراً إلى أن من أهداف المسابقة التأكيد على الهوية العربية والإسلامية وتوفير جمهور مسرحي وإعطاء فرصة للفرق المسرحية لإبراز طاقاتها الإبداعية والفنية وإيجاد جسر تواصل بين المبدعين والمسرحيين من خلال هذا الحدث التاريخي المقام سنوياً في محافظة الطائف .
وتستضيف مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي أسماء مسرحية مهمة من مصر، والبحرين، وتونس، وعمان، والكويت لإثراء الجلسات النقدية للمسرحيات المشاركة بالمسابقة وقراءة العروض المسرحية.
وعد عدد من ضيوف المهرجان، تنظيم مسابقة خاصة بالمسرح ضمن فعاليات سوق عكاظ فرصة سانحة للمسرح السعودي وإظهار إبداعات المهتمين.