سياحة جازان تنفد جولات تفتيشية مفاجئة على الفنادق والوحدات السكنية

الخميس ١٥ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٩ مساءً
سياحة جازان تنفد جولات تفتيشية مفاجئة على الفنادق والوحدات السكنية

نفذ فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة جازان، جولات تفتيشية مفاجئة بمشاركة مدير عام الفرع المهندس رستم بن مقبول الكبيسي على منشآت الإيواء السياحي، شملت عددًا من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بمنطقة جازان، للاطلاع على مدى تطبيق مشغلي قطاع الإيواء بمعايير الجودة المطلوبة وفقًا لمعايير التصنيف، وموائمة أوضاعها وفقا لاشتراطات وتصنيف الهيئة، ومدى جاهزيتها لإستقبال زوار المنطقة.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة جازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، أن الهيئة لن تسمح بوجود منشآت سياحية مرخصة أو غير مرخصة لا تحقق الحد الأدنى للأمن وسلامة التشغيل، مؤكدًا أن هذه الزيارات تحظى باهتمام سمو امير المنطقة – رئيس مجلس التنمية السياحية، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الهيئة بعمل جولات دورية لمعرفة مدى رضا السائح والزائر عن الخدمات السياحية المقدمة، والسعي مع مشغلي الخدمة لتطبيق لوائح وأنظمة تشغيل المرافق السياحية.

وأكد الكبيسي، أن فرع الهيئة يقوم بجولات تفتيشية في فصل الصيف تشمل جميع الخدمات السياحية المقدمة، والاجتماع مع مستثمرين في المجال السياحي وتقديم الفرص الاستثمارية بالمنطقة، مؤكدًا أن أمير جازان رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز ونائبه متابعين باهتمام ملف الاستثمار السياحي بالمنطقة، حيث وجه بدعم المستثمرين واستقطابهم للاستثمار بالمنطقة.

ونبه إلى أهمية معايير الترخيص والتصنيف التي اعتمدتها الهيئة، إضافة إلى الدور الفاعل في تشجيع الاستثمار في قطاع الخدمات السياحية وهو الدور الذي تطلع به الهيئة في تطوير قطاع الإيواء السياحي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • شامية الحملي

    من زمان ياسياحة جازان محتاجين هالجولات التفتيشية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة واخص بالذكر مدينتي صامطة ليتهم ع الأسعار المبالغ فيها تلاقي نظافة وخدمات كويسة شي يندى له الجبين ودرة صامطة خير مثال ?