مشعان الجبوري يهذي: 10 آلاف سني عراقي مستعدون للدفاع عن قطر

الأربعاء ٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٨ صباحاً
مشعان الجبوري يهذي: 10 آلاف سني عراقي مستعدون للدفاع عن قطر

رويدًا رويدًا تتكشف تفاصيل التحالف المشبوه بين قطر وإيران وأذنابها في العراق، وما بين الفينة والأخرى تفضح التصريحات الإعلامية نوايا بعض الساسة وتكشف مواقفهم الحقيقية.

النائب العراقي مشعان الجبوري، اختار التصعيد والتفوه بألفاظ لا يدرك عواقبها، وتناسى المشاكل التي تغرق فيها بلاده منذ عقود، وتناسى دور المملكة في الدفاع عن الشعب العراقي ضد ظلم صدام حسين، وهدد بحشد 10 آلاف سني عراقي للدفاع عن قطر على الحدود السعودية.

كلام مشعان الجبوري جاء خلال استضافته الثلاثاء على قناة إن آر تي، حيث قال بالحرف الواحد: مستعدون لإرسال 10 آلاف مقاتل من العرب السنة في العراق لمواجهة السعودية دفاعًا عن قطر ومنع إسقاط نظامها.

الجبوري الذي لا يعي ما يقول لا يدرك أنه ينفذ أجندة خارجية، وبدلًا من أن يتبع لغة دبلوماسية تفوه بما لا يفهم ولا يدرك عواقبه، وبدلًا من البحث عن طريقة للوساطة بين الأشقاء فضح الله مخططاته وأنطقه بما لا يجب أن يقول لتنكشف تفاصيل المؤامرة الدنيئة التي تهدف إلى تمزيق الأمة العربية.

تصريحات الجبوري أثارت ردود فعل غاضبة بين المغردين العرب، سواء من العراق أو السعودية أو الإمارات وغيرها من الدول؛ نظرًا لأنها تُعتبر خارجة عن السياق الدبلوماسي والسياسي.