منظومة الخدمات الفندقية جاهزة لاستقبال المعتمرين القطريين

الإثنين ١٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١:٤٣ صباحاً
 منظومة الخدمات الفندقية جاهزة لاستقبال المعتمرين القطريين

تابعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، إجراءات الحجوزات الفندقية في المدينة المنورة للمعتمرين من أبناء الشعب القطري الشقيق الراغبين في أداء شعيرة العمرة والزيارة فيما تبقى من شهر رمضان المبارك.

ووفقًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس العام لهيئة السياحة والتراث الوطني، فإن إدارات دور الإيواء السياحي المختلفة بمنطقة المدينة المنورة تفاعلت مع توجهات القيادة الحكيمة المتمثلة في الاستمرار بتقديم جميع التسهيلات للشعب القطري الشقيق الراغبين في أداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك ومناسك الحج خلال الموسم القادم.

ويأتي ذلك إنفاذًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المؤكدة على التزامها وحرصها على توفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين، حيث تعمل الهيئة كما مختلف القطاعات الحكومية في المملكة على متابعة كل ما شأنه تسهيل إجراءات سكن الراغبين في القدوم لأداء العمرة أو الحج، ولذلك قامت الجهات المختصة بهيئة السياحة والتراث الوطني بالتنسيق مع المجموعات الفندقية بالمدينة بحصر جميع حجوزات المعتمرين القطريين والعمل على تسهيل الإجراءات للراغبين في تأكيد وصولهم إلى الأراضي المقدسة، كما سيتم إعادة قيمة الحجوزات للراغبين في إرجاء أداء الشعيرة فيما تبقى من الشهر الكريم.

وأكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة على جميع الجهات ذات العلاقة بالاستمرار في تقديم كل سُبل الراحة في دور الإيواء السياحي للمعتمرين القطريين الذين تحتضنهم المملكة خلال أعمال الموسم الجاري، وكذلك التأكيد على تقديم منظومة الخدمات السياحية في المدينة المنورة للحجاج المعتمرين خلال موسم الحج القادم.

وفي المقابل، أكد السيد علي البيتي، مدير مجموعة الإنتركونتيننتال بالمدينة المنورة، أن المجموعة الفندقية حرصت على تقديم جميع الخدمات للزوار القطريين خلال موسم العمرة الجاري، بالإضافة إلى التفاعل مع المعتمرين من الشعب القطري الذين أكدوا وصولهم إلى الأراضي المقدسة فيما تبقى من الشهر الفضيل؛ وذلك انطلاقًا من دور المجموعة وإنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة في الاستمرار بتقديم جميع الخدمات للشعب القطري الشقيق.

وقال: إنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة حجوزات المعتمرين القطريين والتواصل معهم للتأكيد على ترحيب على استقبالهم والاستمرار في تقديم الخدمات الفندقية لهم، بالإضافة إلى إعادة المبالغ المادية لمن يُبدي عدم رغبته في أداء العمرة خلال الموسم الجاري.

وأوضح مدير عام فندق المدينة إبرواي، مروان حفضي، استمرار جميع الخدمات والتسهيلات الفندقية للمعتمرين القطريين؛ وذلك انطلاقًا من التوجيهات الدائمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين بالاعتناء بمنظومة الخدمات المقدمة لجميع زوار المدينة المنورة القادمين من جميع دول العالم الإسلامي، ومنهم المعتمرون القطريون، حيث يتواصل العمل على استقبالهم وتوفير جميع سُبل الراحة، ومنها الخدمات الفندقية في المدينتين المقدستين.

وذكر أنه نزولًا على رغبة بعض المعتمرين في إلغاء الحجوزات خلال الأيام القادمة، فإن الجهة المختصة شرعت في التواصل معهم لإعادة جميع المبالغ المادية المدفوعة مسبقًا نظير الخدمات الفندقية خلال ما يتبقى من أيام الموسم، مؤكدًا أن جميع المعتمرين القطريين يحظون بالرعاية الكاملة والعناية الدائمة المقدمة من خلال منظومة الخدمات الخاصة بموسمي العمرة والحج وطيلة فترة تواجدهم بالأراضي المقدسة.

ومن جانبه، أشار مدير عام فندق الحرم الروضة بالمدينة المنورة، محمد علي الضفيان، إلى أن منظومة الخدمات الفندقية بالمنطقة لن تتأثر بإلغاء بعض الحجوزات، مؤكدًا أن نسب الإشغال في فنادق مركزية المدينة المنورة سجلت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث تجاوز 90% في معظم فنادق مركزية المدينة المنورة.

وأضاف أنه من المتوقع أن تشهد تصاعدًا خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، مضيفًا أن جميع دور الإيواء في المنطقة المركزية تعمل على الالتزام بتنفيذ رؤية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منظومة دور الإيواء السياحي بمنطقة المدينة المنورة.