بالصور.. أهالي حلي يؤدون 4 صلوات بدون كهرباء وفي درجة حرارة عالية وغبار!

الأحد ٢ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥١ مساءً
بالصور.. أهالي حلي يؤدون 4 صلوات بدون كهرباء وفي درجة حرارة عالية وغبار!

انقطع التيار الكهربائي، اليوم الأحد، على معظم قرى مركزي حلي وكنانة جنوب محافظة القنفذة، حيث استمر لساعات طويلة، بالتزامن مع هبوب موجة الغبار الموسمية.

وبدأ الانقطاع منذ الساعة 12:30 ظهرًا، حيث أدى المصلون صلاة الظهر والعصر والمغرب والعشاء بدون كهرباء في أجواء مغبرة وحارة جدًّا بلغت درجة الحرارة 42 درجة مئوية.

وشمل الانقطاع جميع قرى حلي وكنانة، وهي: ساحل حلي وأبو الرين والصلب والخوالدة والدراهمة والهيلة وقرى جنوب حلي العصامي والخضراء والفريق والسلامة وما جاورها وكذلك قرى شرق حلى، حيث بدأ الانقطاع ظهرًا، واستمر ما يقارب 7 ساعات تخللتها عودة للتيار 4 مرات لا تتجاوز الساعة في بعض القرى، ومن ثم تنقطع، بينما قرى الخوالدة والصلب والدراهمة والهيلة والعصامي عاشت الانقطاع الكلي والمستمر ساعات وعاد التيار لها بشكل جزئي، وعاد لها التيار قبيل إرسال هذه المادة بدقائق.

وأعرب عدد من الأهالي عن استيائهم من هذا العطل والبطء في الإصلاح الذي تجاوز الساعات رغم حرارة الجو الشديدة في المناطق الساحلية المتزامن مع هبوب موجة الغبار، والتي من المفترض أن تكون الشركة على استعداد لمواجهة هذه الظروف الموسمية والمعروفة كل عام.

وأكد جابر العمري، أن الأهالي عانوا ساعات من الانقطاع أكثر من مرة، واليوم تُعد ثلاث مرات يستمر الانقطاع فيها لساعات ثم يعود وينقطع مجددًا، قائلًا: “لا ندري أين المشكلة، ونرجو من شركة الكهرباء الاهتمام والاستعداد لهذا الموسم بالذات، فنحن لدينا أطفال وكبار في السن لا يحتملون البقاء بين أربعة جدران في جو لاهب بدون كهرباء”.

أما عبدالله الكناني، فأوضح أن التيار الكهربائي انقطع في قرية الصلب والخوالدة منذ الساعة 12 ظهرًا، واستمر الانقطاع لساعات في ظروف الله أعلم بها في وقت الظهيرة والأجواء الحارة والغبار، مشيرًا إلى أن الشركة أرسلت للأهالي رسائل طمأنة بأنه سيتم إصلاح العطل في أسرع وقت ممكن، ولكن للأسف استمر ذلك لساعات طويلة.

وأضاف الكناني: “لك أن تتخيل حجم معاناتنا ومعاناة الأطفال وكبار السن والعجزة في هذه الظروف الصعبة، ولا نملك إلا مكيفات السيارات التي قللت بعض الشيء من معاناة الأطفال”.

ومن جانبه، أوضح مصطفى المعشي أن المعاناة مستمرة، وسبق أن استمر هذا الأمر العام الماضي، وتسببت في خسائر مادية بلغت 3000 ريال، ولم تعوضه شركة الكهرباء.

وقدمت شركة الكهرباء اعتذارها لمشتركيها في حلي بعثتها برسائل اطمئنان ظهر اليوم بعد تلقيها عددًا من بلاغات الأعطال، ذكرت فيه أن الشركة تعتذر عن انقطاع الخدمة بسبب عطل عام في الشبكة الكهربائية ويجري إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

وأوضح مصدر بشركة الكهرباء أن حدوث حريق بمحطة الكهرباء في حلي أخّر من عملية إعادة الخدمة.

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسين العمري

    حسبنا الله ونعم الوكيل إلى متى هذه الأعطال المستمره

  • خالد

    حسبي الله ونعم الوكيل