تمديد قبول الترشح لجائزة الملك عبدالله للأبحاث الطبية

الخميس ٢٧ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٣:٣١ مساءً
تمديد قبول الترشح لجائزة الملك عبدالله للأبحاث الطبية

أعلن المجلس التنفيذي لجائزة الملك عبدالله للأبحاث الطبية برئاسة الدكتور بندربن عبدالمحسن القناوي، تمديد فترة قبول الترشيحات البحثية لدورتها الأولى، وذلك نزولا عند رغبة الكثير من المهتمين والباحثين،  حتى 24 أغسطس 2017م.

وأوضح الدكتور أحمد العسكر نائب رئيس المجلس التنفيذي للجائزة أن الجائزة تهدف لإذكاء روح التنافس بين الباحثين والمهتمين، وترسيخاً للإستراتيجية الوطنية الرامية إلى تعزيز التنوع المعرفي ودعمة، ليكون رافداً تنموياً مستداماً من خلال احتضان الأبحاث وتشجيعها.

وأضاف أن الجائزة تعدالأضخم في المملكة على مستوى الأبحاث الطبية بعد رصد مبلغ “مليون ريال” للفائزين بالجائزة، والتي من أهم أهدافها دعم الاكتشافات العلمية وتعزيز دور وأهمية الأبحاث الطبية، وتكريم المتميزين في المجال الطبي والبحثي في المملكة العربية السعودية، والإشادة بما تقدمه المملكة من أجل خلق بيئةٍ داعمةٍ للأبحاث على مستوى عالٍ من الجودة وروح المنافسة، وتعزيز أداء القطاعات الصحية والجامعات والمراكز البحثية وحثها على تقديم الأبحاث ذات التأثير المباشر على صحة الإنسان واقتصادالوطن .
تجدر الإشارة إلى أن موقع الجائزة مازال يواصل استقباله للترشيحات من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة لهذه الجائزة (هنا) ويتلقى العديد من طلبات التسجيل والترشح لهذه الجائزة عن طريق عدد من المؤسسات التعليمية كالجامعات ومراكز الأبحاث.