دراجو المملكة ينطلقون من بريطانيا إلى ألمانيا لقطع 700 كم من أجل مرضى الساد

دراجو المملكة ينطلقون من بريطانيا إلى ألمانيا لقطع 700 كم من أجل مرضى الساد

الساعة 2:05 مساءً
- ‎فيالسائح السعودي, السياحة والسفر, حصاد اليوم, رئيسيات السياحة
6335
التعليقات على دراجو المملكة ينطلقون من بريطانيا إلى ألمانيا لقطع 700 كم من أجل مرضى الساد مغلقة
طباعة
المواطن - اتحاد الصحافة السياحي - سفر العتيبي : 

انطلقت أمس الأول فعالية GBI أوروبا من لندن بمشاركة 20 درّاجاً من السعودية، وأكثر من 500 دراج من 35 دولة.
وتهدف هذه المشاركة التي تنظمها المنظمة العالمية التطوعية لركوب الدراجات GBI إلى تحفيز الرياضيين للعمل التطوعي والخيري في البلدان المشاركة من خلال تقديم عمل إنساني.

كما تهدف مشاركة دراجي السعودية ضمن مبادرة “عينان تجريان” إحدى مبادرات مؤسسة شباب خير أمة للأعمال التطوعية إلى نقل صورة مشرفة للوطن من خلال الأعمال الإنسانية والمساهمة بالتعريف بمرضى الساد (الماء الأبيض) لتعزيز نشر مفهوم التطوع الرياضي للشباب السعودي.

ومن المنتظر أن يقطع دراجو السعودية مسافة 700 كم من لندن مروراً بفرنسا ثم بلجيكا ثم هولندا ختاماً بألمانيا على مدى 6 أيام.

ويمثل هواة السعودية شركاء نجاح الدراجات من كافة مدن المملكة العربية السعودية وهم: مجموعة دراج طيبة، دراج الشرائع، دراج الخرج، عسير سايكلست، دراجي ينبع، نجوم الأحساء، دراج عنيزة، كيو بايسكل القصيم، وفريق الترايثلون السعودي.

ويعود تأريخ بداية فعالية (GBI) عام 2008 عندما بدأ التنظيم بعدد محدود، وتطورت خلال السنوات لتصل لأعداد كبيرة ومشاركات دولية حتى أصبحت عالمية يقصدها الدراجون من أنحاء العالم.

الجدير بالذكر بأن أول مشاركة للفريق السعودي كانت بتأسيس صفحة رسمية للفريق السعودي بموقع GBI في عام 2016 عن طريق قائد مجموعة دراجي السعودية أحمد آل صوفان حيث مثل السعودية 3 هواة من راكبي الدراجات الهوائية ليجتازوا مسافة 900 كم من فيينا إلى برلين مرورا بدولة التشيك خلال 7 أيام من أجل تقديم الرعاية الصحية لأيتام جمعية إنسان.

ويطمح الشباب السعودي المشارك إلى مضاعفة أعداد المتطوعين الرياضيين والعمل بشكل احترافي للسنوات القادمة علماً بأن جميع ترتيبات المشاركة لعام 2017 بمجهودات مادية شخصية من جميع دراجي شركاء نجاح الدراجات.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :