السعودية.. ثقة واقتصاد قوي واستضافة قمة العشرين في ٢٠٢٠

السبت ٨ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٧:٠٧ مساءً
السعودية.. ثقة واقتصاد قوي واستضافة قمة العشرين في ٢٠٢٠

ثقة عالمية تزداد يومًا بعد يوم في المملكة، فاقتصادها يرسم ملامح جديدة له ورؤية مختلفة حملت اسم 2030، وثقلها الدولي جعلها محط أنظار العالم ومحور اللقاءات الدولية التي تأتي في ظروف استثنائية.

مرحلة جديدة:

وتعيش المملكة مرحلة جديدة على كافة الأصعدة، حيث يضع العالم ثقته فيها لمواجهة الإرهاب والتطرف، كما تدرسها دول عديدة للاستفادة من خطتها الاقتصادية التي لاقت إعجاب وترحيب كبار علماء الاقتصاد في العالم، وأيضًا تعتبرها دول أخرى المملكة الحكيمة صاحبة الحزم، حامية الضعفاء مثلما حدث في اليمن.

العالم ينتظر:

وهذه النقاط ستجعل أنظار العالم تتجه إلى المملكة في عام 2020، كما اتجهت كثيرًا خلال الفترة الأخيرة عندما استضافت السعودية قمم عربية وإسلامية مختلفة، حيث تستضيف قمة العشرين عام 2020، وهي القمة الأقوى عالميًّا، وتضم أكبر دول العالم، ليكونوا ضيوفًا على المملكة والعاصمة الرياض، في دليل جديد على عصر مختلف ترسمه القيادة للمملكة، مرادفه الثقل الدولي المتزايد يومًا بعد يوم.

ثقة كبرى:

واختيار المملكة يعني ثقة كبرى في اقتصادها وسياستها المعتدلة ودورها المؤثر في المنطقة العربية وعالميًّا، وأيضًا إعلان وتأكيد أن المملكة قادرة على استضافة القمة الأقوى عالميًّا، كما استضافت القمة العربية الإسلامية بحضور الرئيس الأميركي، قبل شهرين.

وأعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم السبت، عن أن السعودية تستضيف قمة قادة دول العشرين في2020.