العناية المركزة للأطفال بمستشفى الملك سلمان تستقبل أول حالة

الأحد ٣٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٢ مساءً
العناية المركزة للأطفال بمستشفى الملك سلمان تستقبل أول حالة
استقبلت وحدة العناية المركزة للأطفال في مستشفى الملك سلمان بالرياض، أول حالة لطفلة سورية عمرها سنة ونصف العام، تعاني من انتفاخ شديد في البطن وأوجاع منذ عدة أشهر.
وأوضح مساعد مدير مستشفى الملك سلمان ورئيس قسم جراحة الأطفال الاستشاري الدكتور خالد بن جارالله القحطاني، أن الطفلة حضرت مع عائلتها من حفر الباطن وتمت متابعتها من قبل القسم وتم تشخيص الحالة وبعد الكشف عليها تبين وجود ورم كبير الحجم في الكلية اليسرى.
وأضاف القحطاني بأنه تم اتخاذ  قرار بالتدخل الجراحي من الفريق الطبي لإزالة الورم في المستشفى نظرًا لتوفر قسم جديد للعناية المركزة للأطفال، لأن مثل هذه العمليات تحتاج لمتابعة سريرية وعناية مركزة بعد العملية للوقاية من بعض المضاعفات التي تحدث بعد الجراحة.
وقال القحطاني: تم إجراء العملية للطفلة ماريا يوم الثلاثاء الماضي واستئصال الكلية اليسرى مع الورم والذي يزن ٥٠٠ غرام تقريبًا، مشيرًا إلى أنه تم إرسال الورم للمختبر المختص لتحديد نوعيته، في حين تم نقل الطفلة لوحدة العناية المركزة للأطفال في الساعة الأولى بعد الجراحة لمتابعتها ومن دون مضاعفات تذكر.
يذكر أن وحدة العناية المركزة قد افتتحها مؤخراً مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بالشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور سطام بن عبدالعزيز الشيحة.