بعد توجيه الملك .. صحيفة الجزيرة تبرأ إلى الله من مقال رمضان العنزي

الأحد ٢ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٨ صباحاً
بعد توجيه الملك .. صحيفة الجزيرة تبرأ إلى الله من مقال رمضان العنزي

أعلنت مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر، اعتذارها في بيان رسمي، عن المقال الذي نشرته الصحيفة، للكاتب رمضان بن جريدي العنزي، في عدد الجمعة الماضي، وحمل العديد من التجاوزات، مؤكّدة براءتها إلى الله من ما ورد فيها، ومبيّنة أسباب اعتذارها.

ومن جانبها، أعربت هيئة كبار العلماء، عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، عن شكرها للملك سلمان، قائلة “حفظ الله خادم الحرمين الشريفين، من مقام ولايته في حفظ العقيدة، وبمقتضى أبوته في المحافظة على أبنائه من مس التوحيد”.

و كانت  المؤسسة استهلت بيانها بالتنويه والاعتذار، مبيّنة أنَّ “ما ورد من كلمات في عنوان مقال الكاتب رمضان العنزي، اجتهاد غير مقبول، ونبرأ إلى الله من ذلك”، موضحة أنَّه “في مقال الكاتب رمضان بن جريدي العنزي، المنشور في عدد يوم الجمعة الماضي، ورد في العنوان بعض الكلمات التي اجتهد الكاتب فيها اجتهادًا غير موفَّق، بمايؤدي إلى مسلك يمس ذات وأسماء الله –عز وجل -؛ إذ لم يكن العنوان ولا المقال في محله، ولا يتسق مع ذكر شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -“.

وتابعت “صحيفة الجزيرة تستدرك وتعتذر عما ورد في عنوان المقال، من كلمات تمس الذات الإلهية، وتبرأ إلى الله من ذلك الخطأ غير المقصود”، مشيرة إلى أنَّ “العبارات والمديح الذي أطّراه الكاتب في شخصية خادم الحرمين الشريفين، بالتأكيد لم ولن يقبل، رغم ما حباه الله به – حفظه الله – من شرف خدمة الحرمين الشريفين والإسلام والوطن والشعب”.

بدوره، اعتذر الكاتب رمضان العنزي، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، مبيّنًا “إعتذار: أعتذر إلى الله أولاً، ثم لولي الأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، ثم لكم جميعًا، عن هذه الزلة غير المقصودة تمامًا”.

يذكر أنَّ ذلك جاء بعدما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ أيّده الله ـ، بإيقاف كاتب المقال العنزي، ومحاسبة الصحيفة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي .

    كيف تبرأ وكين كنتو ، وين الرقابه ، وين مدير التحرير ، براءة الذئب من دم يعقوب ، أتركو التوجيه المعنوي لأهل العفه وأبناء الوطن المخلصين . حفظ الله ( العيون الساهره ) ..