تطبيق اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه مطلع 1439

الجمعة ٢١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٣:٥٨ مساءً
تطبيق اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه مطلع 1439

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن التطبيق الفعلي للائحة الفنية لأدوات ترشيد المياه ستكون بداية العام الهجري المقبل، والتي ستكون في المنتجات والمعدات الصحية التي تتحكم في تدفق وشفط المياه وتوجيهها.

وأوضح المهندس محمد هريرة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، خلال ورشة عمل نظمتها غرفة الرياض، تناولت التعريف باللائحة الفنية لأدوات ترشيد المياه وإجراءات تطبيقها، أنَّ “التطبيق الفعلي للائحة سيبدأ بداية العام الهجري 1439 المقبل”.

وبيّن هريرة أنَّ “برامج الترشيد تأتي لتتواءم مع أساليب العمل الدولية ومبادئ اتفاقات التجارة العالمية، والتي تؤكد على إعداد لوائح فنية تعنى بسلامة وصحة المستهلك وتتماشى مع المعايير البيئية”.

وأشار إلى أنَّ “المنتجات المقصودة باللائحة هي المنتجات والمعدات الصحية التي تتحكم في تدفق وشفط المياه وتوجيهها، وتشمل الصنابير بجميع أنواعها وأشكالها، والمراحيض التي تعمل بنظام تدفق وشفط المياه بجميع أنواعها وأشكالها، بما في ذلك خزانات الشفط وكراسي الحمامات في جميع الأصناف الميكانيكية أو الإلكترونية أو التي تعمل بأجهزة الاستشعار المصممة لترشيد استهلاك المياه”.