تعليقات من النساء بعد تغريدة العريفي عن العباءة

الإثنين ٣ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٤:٤١ مساءً
تعليقات من النساء بعد تغريدة العريفي عن العباءة

أثارت تغريدة الداعية الشيخ محمد العريفي حول العباءة التي يجب على المرأة أن ترتديها ردود فعل متباينة بين العديد من النساء والفتيات، حيث أكدن أن ارتداء العباءة حرية شخصية وأنهن حريصات على طاعة الله واختيار الزي المناسب.
ودشنت المغردات وسمًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان “عبايتي حرية شخصية يا عريفي” عبرن فيه عن تذمرهن من هذا التدخل المفرط في شؤون النساء.
وأكدت المغردات أن اختيار الملابس النسائية لا يحتاج إلى وصاية من أحد فالمرأة السعودية تدرك جيدًا الضوابط الشرعية للزي الذي يجب أن ترتديه ولسن بحاجة إلى تنبيهات العريفي.
على الجانب الآخر تفاعل الكثير من الرجال المؤيدين لتغريدة العريفي مؤكدين أن الحرية الشخصية في البيت وليست في الشارع أو الأماكن العامة.
وأكد أحد المغردين أن تغريدة العريفي من باب النصيحة الواجبة في الدين ولا يستحق كل هذا الهجوم والردود المبالغ فيها.
وكان العريفي كتب تغريدة مساء الأحد عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلا: “يا بنتي، لا تشتري عباءة فيها شيءٌ من الزينة، لا تطريز ولا فصوص ولا فتحات.. أرجوك يا بنتي لا تبدي أي زينة، (ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى)”.‎

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الحربي ...

    الشيخ قال مايمليه عليه دينه ولم يقل خطاء لكننا نعرف من وراء هذه الحمله التي يقف ضدها بقوه مجتمعنا المسلم رجالا ونساء .
    فئة بيننا تحارب الفضيله لتفهم أن القافله تسير ….

  • أبو تركي

    من قال إن لَبْس العباءة ونوعها حرية شخصية فهذا جهل في الدين وتعدٍ على شريعة الرب بل هي محكومة بضوابط الشرع التي بينها سماحة الشيخين ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله