تعليم الرياض والمجلس البلدي يتعاونان للحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية

الخميس ٢٠ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٤ مساءً
تعليم الرياض والمجلس البلدي يتعاونان للحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية

وقع مدير عام التعليم بمنطقة الرياض د. عبدالله بن محمد المانع، اليوم،  مذكرة تفاهم مع المجلس البلدي بمنطقة الرياض، لحماية البيئة والحفاظ على المقدرات الطبيعية ضمن رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك بحضور رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض م. عبدالله بن عمر العمران و مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ محمود بن عبدالله القويحص، وعدد من مديري الإدارات بتعليم الرياض وبعض أعضاء المجلس البلدي وذلك في مقر إدارة تعليم الرياض بالمربع.
وتعد الاتفاقية ضمن حزمة المبادرات لتحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 بهدف ترسيخ القيم الإيجابية وتعزيز المواطنة وبناء شخصية مستقلة لأبناء الوطن والحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية للمملكة.

وتأتي هذه المبادرة بمباركة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي أشار خلال استقباله لأعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض إلى استهداف المدارس ومشاركة أبنائنا في الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وتفعيل دور الرقابة للمحافظة على الممتلكات العامة.

وتنص الاتفاقية على أن يقوم المجلس البلدي بدراسة المقترحات والأطروحات التي ترد من المدارس وتفعيل دور السكان في تحسين وتطوير الخدمات البلدية والرقابة عليها وتنسيق زيارات الطلاب والطالبات لأهم المشاريع في المدينة.
بدوره أكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض أن : ” توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار زيادة مشاركة الطلاب غير الصفية والتي تشجع الطلاب على الابتكار والإسهام في تطوير مدينة الرياض حيث إن طلابنا وطالباتنا يمثلون قرابة 20 % من نسبة سكان المدينة ويتوجب علينا توجيه وتسخير طاقاتهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى مدينتهم”، مضيفًا أن الإدارة مستمرة في توسيع شراكاتها في عدة مجالات لتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار.