تعليم الشرقية تتعاون مع القطاع الخاص لتشييد 25 مدرسة أهلية

الجمعة ٢١ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٣ صباحاً
تعليم الشرقية تتعاون مع القطاع الخاص لتشييد 25 مدرسة أهلية

وقع مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية بالإنابة فهد بن محمد الغفيلي، الخميس، مجموعة من الاتفاقات مع عدد من المستثمرين في قطاع التعليم، ذلك ضمن برنامج الاستفادة من المرافق التعليمية التي يملكها القطاع الخاص.

وتضمنت الاتفاقات الموافقة للقطاع الخاص على بناء وتشييد عدد من المشاريع التعليمية الحديثة، شملت 25 مؤسسة تعليمية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأشاد الغفيلي، بدور التعليم الأهلي في مسيرة التعليم في المملكة، وأهمية إيجاد البيئة التعليمية والتربوية المناسبة، مشدداً على “أهمية انطلاق المشاريع التعليمية خلال الفترة المحددة بسنة من تاريخ التوقيع”.

وأوضح أنَّ “المستثمرين في التعليم الأهلي هم الشركاء الاستراتيجيين، والرافد الرئيس للتعليم الحكومي، الذي يسهم بتظافر الجهود من وزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرامج التحول الوطني 2020”.

من جهته، بيّن مدير مكتب التعليم الأهلي عوض بن محمد المالكي، أنَّ “هذه الاتفاقات تأتي ضمن دعم القطاع الخاص للإسراع بإنشاء مباني مدرسية على المرافق التعليمية التي يملكونها”، كاشفًا أنَّ “الخطوة التالية هي الدخول على رابط شركة تطوير المباني، ثم إلى بوابة المدارس الأهلية، ثم برنامج اعتماد التصاميم، وذلك لاعتماد المخططات الهندسية، والحصول على تراخيص الإنشاءات بالتنسيق مع الجهات المعنية”.

يذكر أنَّ وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى، وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة لدراسة طلبات إفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية التي يمتلكها القطاع الخاص، من مهامها:

  • دراسة التنظيمات الخاصة بذلك
  • تفويض مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بتوقيع اتفاقات مع الملاك أو المرخص لهم بالتضامن مع صاحب الأرض وفق الإجراءات المنظمة لذلك
  • تشكيل لجنة فنية لفرز الطلبات المحققة للشروط
  • إعداد الأدلة الإرشادية لآلية وأسس وضوابط إفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية التي يمتلكها القطاع الخاص.