قرقاش: أزمة قطر مع جارها ومحيطها وعلى الدوحة أن تدرك ذلك عاجلاً

قرقاش: أزمة قطر مع جارها ومحيطها وعلى الدوحة أن تدرك ذلك عاجلاً

الساعة 7:06 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش أن أزمة قطر مع جوارها ومحيطها وعلى الدوحة أن تدرك ذلك في القريب العاجل.

وقال قرقاش في تغريدة له عبر موقع تويتر: الخطاب السياسي القطري حبيس التواصل مع محازبيه ودفاعي في الغرب عبر فرق مستشاريه، أزمة قطر مع جارها ومحيطها، وهو ما على الدوحة أن تدركه، وعاجلاً.

وأضاف أن إعلام “الصمود والتصدي” من الدوحة لا يستوي مع ملكية وراثية تشبه محيطها وعليها أن تتعايش معه..  فصل مؤسف حين تقود الأوهام الوقائع والحقائق.

وكان قرقاش قد أكد أمس أن قطر تفتح جبهات عدة مع المملكة، حيث تحاول الدوحة تسييس الحج، كما يغطي إعلامها أحداث العوامية بطريقة خبيثة.

وكتب قرقاش عبر سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أن الموقف القطري مكابر.. يتهم الإمارات بتصدر الحملة ضده ويفتح جبهات وجبهات مع السعودية.. ويرى أن تقويضه لأمن البحرين ومصر حق طبيعي.. “منطق اللامنطق”.

وتابع: “التحرك القطري في يأسه يحرق جسوره مع محيطه، وبرغم ضجيجه يرمي في خيبته كل أوراقه أملًا في تدخل خارجي يمكّن الوساطة”.

ووصف قرقاش الأمر بأنه “تخبط لا يبشر بتقصير الأزمة”.

وأردف: “أما شعارات السيادة التي رفعت زيفًا في بداية الأزمة فأطلالها هزيلة في خضم تنازل عن كل صورها، سريع ومنحدر، كم تمنيت إدارة أعقل للأزمة في الدوحة”.

وختم قرقاش بقوله: “للخروج من هذه المتاهة وهذا النفق المظلم أمام الدوحة فرصة للعودة للمنطق والواقع أساسه المطالب ١٣ كإطار للتفاوض والإقرار بأن الحل في الرياض”.

يذكر أن الإمارات والمملكة ومصر والبحرين قد قطعت علاقاتها مع الدوحة بسبب دعمها للإرهاب وأغلقت مجالها الجوي في وجه الطائرات القطرية.

 

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • واجهت الطرد أو التستر.. فتاة بملابس غير محتشمة تثير أزمة على متن طائرة
  • أزمة تميم قطر تتواصل.. الحل على بعد خطوات من عنق الزجاجة
  • العاصفة ستصل للكل.. كيف تستعد لمواجهة الأزمة المالية العالمية؟
  • الجميعـة يكتب عن أزمة خاشقجي: هكذا تستطيع المملكة مواجهة الإعلام المعادي

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :