هكذا تتحول المملكة إلى أكثر البلدان جذبًا للسياحة الشاطئية

2017-08-03 الساعة 1:26
هكذا تتحول المملكة إلى أكثر البلدان جذبًا للسياحة الشاطئية

أكدت شبكة “CNN” الأميركية، أن المملكة العربية السعودية عازمة على الدخول بقوة في مجالات منافسة السياحة الشاطئية بشكل رئيسي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد أن أعلنت عن مشروعها الضخم الذي يغطي 100 ميل من سواحل البحر الأحمر.
وأشارت الشبكة الأميركية العملاقة، إلى أن المملكة العربية السعودية لطالما امتلكت خبرة واسعة على مستوى السياحة الدينية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهل مهامها بشكل واضح في الشق الشاطئي، ومن ثم الشروع في إقامة وتشييد عشرات العوامل والمناطق الجاذبة للسياحة الخارجية على شواطئ البحر الأحمر الخلابة.
وقالت “CNN” إن الحكومة ترغب في زيادة عدد الحجاج  إلى 30 مليوناً بحلول عام 2030، مع تطوير أجزاء أخرى من قطاع السياحة والترفيه، بما يعني التخطيط لزيادة الإنفاق السياحي إلى 175 مليار ريال (47 مليار دولار) سنويا بحلول عام 2020.
ولفتت إلى أن المشروع السياحي الضخم للمملكة يستلزم تعديل واضح وصريح في القواعد المنظمة للملبس والتعامل مع الوفود الأجنبية داخل البلاد، بالشكل الذي يعطيهم الراحة الكبيرة في قضاء عطلاتهم داخل السعودية، مشيرة إلى أن تلك الخطة تضمن تحويل المملكة إلى قبلة رئيسية للسياحة الشاطئية في منطقة الشرق الأوسط بشكل أساسي.
يذكر أن نائب الملك الأمير محمد بن سلمان كان قد أعلن عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة تحت مسمى مشروع “البحر الأحمر”، يقام على إحدى أكثر المواقع الطبيعية جمالاً وتنوعاً في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة.