آبل تتراجع عن إطلاق سيارة كهربائية ذاتية القيادة

الخميس ٢٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٣ مساءً
آبل تتراجع عن إطلاق سيارة كهربائية ذاتية القيادة

كشف تقرير جديد للموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الخلافات بين كبار المسؤولين في شركة آبل وعدم وجود رؤية واضحة المعالم أدت إلى انخفاض خطط الشركة لإنتاج لسيارة ذاتية القيادة.

وانتشرت تقارير سابقة، تؤكد أن آبل تطور أسطولاً من السيارات ذاتية القيادة لكن يبدو أن هذا الحلم الذي كان يعد جزءًا من مشروع تيتان، تم التخلي عنه لصالح تطوير تكنولوجيا تتيح لسيارات الشركات الأخرى السير أوتوماتيكيًا دون الحاجة إلى قائد بشري.

وعلى المدى القصير، تطور الشركة خدمة نقل ذاتية الخدمة لنقل الموظفين من حرمها الحالي ومقارها المبنية حديثًا، وفقا لمصادر مطلعة على الصناعة.

ووفقًا لتقارير من صحيفة نيويورك تايمز فإن الاختلافات الإبداعية بين الإدارة هي المسؤولة عن تغيير الاتجاه، إذ تحدث خمسة أشخاص على دراية بمشروع تيتان رفضوا ذكر اسمهم عن المناقشات داخل الشركة، وكشفوا أن جوني إيف رئيس قسم التصميمات بالشركة يفضل سيارة مستقلة تمامًا، على غرار الجهود المبذولة من وايمو وجوجل وأوبر.

أما ستيف زاديسكي رئيس المشروع الأصلي تيتان ، الذي عمل على تطوير الآيبود والآيفون قبل مغادرة الشركة في عام 2016، فضل النظام شبه الذاتي على غرار سيارات تسلا، لذا تسببت هذه الاختلافات في أن تركز آبل بدلا من ذلك على التكنولوجيا الكامنة وراء المركبات ذاتية القيادة.