أدبي الأحساء يناقش جهود المملكة لخدمة الحجاج .. القطريون أنموذجاً

الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٤٨ مساءً
أدبي الأحساء يناقش جهود المملكة لخدمة الحجاج .. القطريون أنموذجاً
بالتعاون مع  فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالشرقية يقيم نادي الأحساء الأدبي مساء غرة شهر ذي الحجة المقبل، ندوة عن مناسك الحج يتخللها حديث عن التسهيلات الكبيرة  والجهود العظيمة التي تقدمها الدولة لضيوف الرحمن.
وتتناول الندوة ما يقوم  به فرع الوزارة من خدمات  للحجاج القطريين ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذين توافدوا على منفذ سلوى البري، فور صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باستضافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة ودون تصاريح إلكترونية.
بدوره قام الدكتور صلاح بن صالح السميح مدير عام فرع الوزارة بالشرقية بزيارة ميدانية لمنفذ سلوى اليوم، وقف خلالها على الجهود التي يقوم بها منسوبو الوزارة هناك في خدمة الحجاج وتسهيل الإجراءات.
وسيشارك بالحديث في هذه الندوة كل من فضيلة الشيخ أحمد بن محمد الجراح الداعية بوزارة الشؤون الإسلامية ومدير الشؤون الإدارية والمالية بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية والدكتور زياد بن عبد الله الحمام رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب – جامعة الملك فيصل، وسيديرها الدكتور فهد بن عبد الرحمن الخريف رئيس قسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب بجامعة الملك فيصل.
وصرح رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور ظافر الشهري بأن النادي قد وجه الدعوة عبر قنواته التواصلية للمثقفين والمثقفات في الأحساء لحضور هذه الندوة والمشاركة في الحوار والنقاش.