أطهر بقاع الأرض وتجمع تاريخي.. هكذا تحدثت نيوز وييك عن فريضة الحج

الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٥:٠٩ مساءً
أطهر بقاع الأرض وتجمع تاريخي.. هكذا تحدثت نيوز وييك عن فريضة الحج

سلطت صحيفة “نيوز وييك” الأميركية، الضوء على فريضة الحج لهذا العام، لا سيما وأن أنظار العالم تتوجه إلى المملكة خلال الأيام المقبلة، لمتابعة التجمع الإسلامي الأكبر على مدار العام، لأداء الفريضة المقدسة في رحاب بيت الله الحرام.
وخصصت الصحيفة تقريرًا كاملًا يتناول فيه شعائر الحج والإحرام والطقوس المتبعة في أداء الفريضة خلال كل يوم للحجاج في المملكة، مع توضيح كامل لكافة الشعائر التي يمر بها المسلمون خلال أدائهم للفريضة.


واهتمت الصحيفة الأميركية بإبراز الجانب الروحي والقيمة المقدسة لفريضة الحج، لا سيما وأنها تعتبر أطهر بقاع الأرض لدى المسلمين، وتظل أقرب المواقع إلى الله، حيث يكثف المؤمنون من دعواتهم وصلواتهم إلى الخالق، آملين في غفرانه ورحمته وكرمه.
وأبرزت “نيوز وييك” الجانب التاريخي لفريضة الحج، والتي استوحى المسلمون ترتيب طقوسها من النبي محمد – صلى الله عليه وسلم-، وأشارت إلى حكاية النبي إبراهيم -عليه السلام- والذي أمره الله – عز وجل- ببناء الكعبة والتي شهدت فيما بعد وضع أوثان، تمت إزالتها بشكل كامل بعد قدوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم برسالته السماوية لهداية الأرض.
وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ مجيء النبي محمد صلى الله عليه وسلم باتت شعائر الحج هي واحدة من أكبر التجمعات السلمية والروحانية التي تحدث بشكل دوري كل عام.