القبض على شريك الهالك البحريني نبيل السميع.. وهذا دوره الإرهابي

الثلاثاء ١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٩ مساءً
القبض على شريك الهالك البحريني نبيل السميع.. وهذا دوره الإرهابي

كشفت وزارة الداخلية البحرينية أنه تم القبض على المشتبه به حسين عباس حسن منصور (39 عامًا) “عامل”، كشريك رئيسي للمتوفى نبيل عبدالله السميع (40 عامًا)، الذي نقل قنبلة محلية الصنع شديدة الانفجار تمهيدًا لاستخدامها، إلا أنها انفجرت فيه وأودت بحياته على الفور، وعُثر على جثته بمزرعة في قرية الحجر في تنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابية.

وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية أن المشتبه به حسين منصور محكوم عليه بالسجن 3 سنوات في قضية شروع في قتل، ومتورط في قضايا حمل مفرقعات وسلاح في مكان عام، والإخلال بالأمن.

ولفتت الوزارة- في بيان لها- إلى أن التحريات دلت على أن المذكور كان يقوم بنقل عبوات متفجرة بسيارته، وتلقى أموالًا من المتوفى، والذي كان يعمل بدوره على إعداد وتصنيع العبوات المتفجرة بمزرعتين إحداهما في الحجر والأخرى في كرزكان.

وأكد بيان الوزارة أن المقبوض عليه أفاد أنه أثناء وصوله للمزرعة “محل الواقعة” شاهد المدعو نبيل السميع متوفًى جراء انفجار قنبلة فيه وشاهد آثارها بجواره.

وأضاف البيان أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية قد باشرت اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضية إلى النيابة العامة، علمًا بأن أعمال البحث والتحري ما زالت مستمرة؛ للكشف عن أية ارتباطات لمرتكبيها بعناصر أو خلايا إرهابية.