المخلافي: أمراء الحرب من الانقلابيين يكسبون المليارات فكيف يقبلون بوقفها

الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٥ مساءً
المخلافي: أمراء الحرب من الانقلابيين يكسبون المليارات فكيف يقبلون بوقفها

أكد وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، أن أمراء الحرب من الانقلابيين يكسبون المليارات من وراء هذه الحرب، مستبعدًا أن يقبلوا بالدعوات التي تطالب بوقف الحرب.

وقال المخلافي في جلسة مجلس الأمن الدولي المخصصة لمناقشة الوضع في اليمن، والتي تعقد الآن: إن مشاركة الانقلابيين في كل جولات المفاوضات جاءت للمناورة وكسب الوقت.

ولفت المخلافي إلى أن الحكومة اليمنية تتمسك بالحل السياسي القائم على المرجعيات الثلاثة، وأنها وافقت على مقترحات المبعوث الأممي في نهاية مباحثات الكويت.

وطالب المخلافي مجلس الأمن بأن يوجه رسالة واضحة وقوية للطرف الذي يرفض السلام في اليمن.

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد طالب بتسليم ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الانقلابيين إلى لجنة يمنية تعمل تحت الإشراف المباشر له.

وأضاف أن هناك إجماعًا إقليميًّا على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن، مشيرًا إلى أن القوات الموالية لصالح قصفت أحياء مدنية في تعز، وخلفت خسائر بشرية، كما أطلقت صواريخ باتجاه الأراضي السعودية.

وكان ستيف أوبراين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، قد أكد أن اليمن لا يزال يشهد معاناة إنسانية على مختلف الصعد، داعيًا إلى توفير 2.3 مليار دولار لتأمين المساعدات الغذائية والدوائية للشعب اليمني.