بالصور.. أمير القصيم في مهرجان بريدة للتمور

الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٩ مساءً
بالصور.. أمير القصيم في مهرجان بريدة للتمور

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية مهرجان بريدة للتمور 38، وذلك بالمسرح الروماني بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وأقيم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم، ثم قدم المنظم للمهرجان سعود العويس كلمة بهذه المناسبة أكد من خلالها أن لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم دوراً بارزاً في قيادة المنطقة نحو المعالي، مشيداً بدعم سموه البارز والملموس لهم في تسخير وتقديم أرقى الخدمات لزوار مهرجان بريدة للتمور 38، وتحقيق آمال وتطلعات سموه وأبناء المنطقة وزوار المهرجان.

وأكد أن مهرجان تمور بريدة يعد الأكبر من نوعه في العالم ويحظى باهتمام بارز وملموس من شرائح المجتمع المتعددة، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على هذه الثقة والتي تعتبر خدمة واجبة نحو منطقة رائدة، ووسام فخر واعتزاز لكل من يعمل ويخدم بها.

وتواصلت فعاليات الحفل بعرض فيلم وثائقي بعنوان “أميرنا المحبوب” ومسرحية بعنوان “العريش” بالإضافة إلى أوبريت إنشادي يحاكي الوطن وأمجاده بمشاركة أبناء شهداء الواجب بمنطقة القصيم، وقصيدة شعرية بهذه المناسبة.

عقب ذلك قُدمت كلمة الرعاة والتي ألقاها ممثل شركة سابك المهندس خالد المزيد، حيث أكد خلالها أهمية دعم مثل هذه المهرجانات الرائدة والتي تلامس شرائح المجتمع المتعددة، مشيراً إلى أن مشاركة سابك في المهرجان تأتي مساهمتاً في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ م ودعم الاقتصادي الوطني من خلال مهرجان تمور بريدة الذي يعد من المهرجانات الاقتصادية الهامة، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم على رعايته لهذه الاحتفالية الرائدة، كما كرم سموه الرعاة وشركاء النجاح لمهرجان بريدة للتمور 38.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم من خلال كلمة ألقاها في خضم الحفل، على تميز الاحتفالية وما قدم فيها من أعمال وعروض متميزة، وحققت نجاحاً بامتياز مع مرتبة الشرف.

لافتاً سموه إلى أن مهرجان بريدة للتمور 38 عكس ذلك الإبداع والامتياز بكل اقتدار، مبيناً سموه أن ما يثلج الصدر هو إلقاء الضوء على توعية وكشف ما يحاك لبلادنا وأبنائها الذين يقدمون كل غالٍ ونَفيس فداء لها، مقدماً شكره لمجموعة العويس على التميز في تشغيل مهرجان هذا العام وعلى الجهود التي بذلت فيه ولكل من ساهم من جهد وعطاء، مشيداً بمشاركة أبناء شهداء الواجب التي تعد إحدى صفات وفاء الوطن لأبناء ضحى آباؤهم في سبيل هذا الوطن، وطن المقدسات الذي يتلهف له كل مسلم أن يضحي ويستشهد به حماية له ولمقدساته.

وسأل المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قائد هذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين.

وحضر الحفل وكيل إمارة المنطقة عبدالعزيز الحميدان، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر آل طالب، وأمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس محمد المندرج وعدد من المسؤولين والمسوقين والأهالي ومزارعي وتجار التمور.