بالصور.. “المواطن” ترصد تراجع أسعار الأضاحي بسوق الأنعام بأبها

الخميس ٣١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٥١ مساءً
بالصور.. “المواطن” ترصد تراجع أسعار الأضاحي بسوق الأنعام بأبها

قامت صحيفة “المواطن” بجولة في سوق الأنعام في مدينة أبها في يوم التاسع من شهر ذي الحجة لرصد الاستعدادات لتدفق المواطنين والمقيمين لشراء الأضاحي وجميع الخدمات المقدمة.

موقع السوق

يقع سوق الأنعام شرق مدينة أبها على امتداد طريق قرى بني مالك حيث خصصت أمانة منطقة عسير هذا السوق منذ فترة لبيع وشراء المواشي وملحق بالموقع مسلخ أمانة منطقة عسير والذي يقوم على تشغيله إحدى الشركات الوطنية ويقدم جميع الخدمات للمواطنين والمقيمين حيث يوجد أكثر من ٦٠٠ موقف للسيارات ويوجد ٤٠ حظيرة مظللة لباعة الضأن كما توجد ٧٠ حظيرة لباعة الماعز.

أسعار الأضاحي تتراجع

ورصدت “المواطن” أثناء جولتها داخل سوق الأنعام في مدينة أبها تراجع أسعار الأضاحي بشكل كبير عن السنوات الماضية واختلفت الأسعار باختلاف المواشي وسنها ونوعها فتراوحت أسعار التيوس المحلية من ١٣٠٠ ريال إلى ١٧٠٠ ريال، في حين بلغت أسعار الخرفان من ١٠٠٠ ريال وصولاً إلى ١٤٥٠ ريالاً، وتراوحت أسعار الأغنام المستوردة ما بين ٦٠٠ ريال وصولاً إلى 850 ريالاً في تراجع ملحوظ عن الأعوام السابقة حينما تخطت الأسعار ٢٢٠٠ ريال .

جهود أمانة عسير

هذا وجهزت أمانة منطقة عسير كامل الخدمات لخدمة المواطنين والمقيمين حيث أوجدت داخل المسلخ النموذجي عدد ٦ أطباء بيطريين للكشف عن سلامة الأضاحي وعدد ١٥مشرفاً وعدد ٥ عمال للإشراف على الأمن والسلامة كما وفرت عدد ٤٠ عامل نظافة وعدد ٤٠ جزاراً لذبح الأضاحي كما وفرت عدد ٢٠ عامل تنزيل الأضاحي و٢٠ عاملاً لتوصيلها وميزت أمانة منطقة عسير بلباس وألوان مختلفة تسهيلاً على المواطنين والمقيمين.

تواجد أمني

وتواجدت الجهات الأمنية بشكل كبير لتنظيم عمليات السير في مداخل السوق ومخارجه تسهيلاً على المواطنين والزوار ولفك الاختناقات المرورية إن وجدت، نتيجة الأعداد المتوافدة إلى سوق الأنعام؛ مما سهل على الجميع عملية الدخول والخروج.