بالصور.. “المواطن” ترصد جمال الطبيعة الساحر بوادي لجب

الأحد ١٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٥ مساءً
بالصور.. “المواطن” ترصد جمال الطبيعة الساحر بوادي لجب

رصدت عدسة صحيفة “المواطن” بهاء وجمال الطبيعة الخلابة في وادي لجب السياحي بمحافظة الريث التابعة لمنطقة جازان، حيث يعتبر واحداً من أكثر المناطق السياحية جمالاً في المملكة”.

ويعد وادي لجب شقاً صخرياً تخترقه مياه السيول، وتحول إلى طريق بفعل النحت ويقع الوادي الجميل في منطقة جازان ضمن أودية تهامة، ويتبع لمحافظة الريث، ويعد متنزهاً لسكان المنطقة والقادمين إليها.

واعتُمد وادي لجب أخيراً من مجلس التنمية السياحية بالتعاون مع هيئة السياحة والآثار، منطقة نموذجية لمزاولة هواية تسلق الجبال.

ويحتوي وادي لجب على حدائق معلقة غاية في الجمال تقع هذه الحدائق على ارتفاع يزيد عن 200 متر من الوادي، ثم يعلوها ارتفاع آخر يصل إلى 400 متر، وهذه المنطقة الطبيعية تشكل بالفعل حديقة معلقة يصل ارتفاع أشجارها إلى أكثر من 10 أمتار.

ويشاهد الزائر لوسط الوادي عدة طبقات صخرية منها الجرانيت والرخام والبازلت والصخور المتحولة والصخور النارية، وما يسمى بصخور “الخورم” التي اتخذ منها النحل خلايا له.

وتجولت “المواطن” في تلك الشقوق التي تطل عليها الصخور الكبيرة والمرتفعة في طقس معتدل بالرغم من وجودنا في فصل الصيف وسط كثافة للزوار من مختلف الجنسيات.

ورغم هذا الجمال الساحر إلا أن المكان يفتقر للخدمات الأساسية ووسائل السلامة الحديثة.

ويأمل المتنزهون توفير مركز للدفاع المدني لمباشرة أي حادث عن قرب، إضافة إلى استحداث جسور معلقة للمشاة لحماية الزوار من السيول الضخمة إضافة إلى الاهتمام بنظافة الوادي من المخلفات وتوفير حاويات لها وإنارة ودورات مياه للنساء والرجال.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوسيكل

    ومن يقدر يروح لجيزان في ذا الحر

  • علي جابر

    رووووووووووعة
    رائع جدا واجمل من اي مكان آخر ?

  • مغامر

    بالعكس منطقة جيزان جوها روعة اجمل اجواء في السعودية واكثر منطقة مطر خصوصا انها منطقة متنوعة التضاريس وبعدين لحب للمغامرين ومحبي السياحة والسفر والمتعة ولديهم صبر وتحمل وليس لمحبي المكيفات والراحة والنوم

  • عامر

    جميل جدا بذكرني بوادي الموجب في الاردن

  • زايد

    مع احترامي وتقديري لهذه المناظر الجذابه الا اني اتمنى وارجو من الاخوان في صحيفة المواطن الاليكترونيه التوجه لمنطقة رجال المع والسؤال عن منطقه تسمى الصليل وحسوه وقارية بني جونه فحينها سوف تعتقدون انكم في زيلاميسي النمساويه او انتر لاكن السويسريه….

  • عيد الاضحى المبارك

    رحتها حسوة والصليل حلوة في فترة محددة وعلى عيني وراسي عي واهلها الطيبين لكن لا تصل لغرابة وجمال وادي لجب او فيفا او الرزان وغيرها التي زرتها بنفسي مرات عديدة