بالصور.. تشغيل أجزاء جديدة من الدائري الرابع بمكة

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٢ مساءً
بالصور.. تشغيل أجزاء جديدة من الدائري الرابع بمكة

تستعد أمانة العاصمه المقدسة لتتشغيل جزء جديد من مشروع الطريق الدائري الرابع خلال الأيام المقبلة، وذلك بهدف تسهيل الحركة المرورية والمساهمة في تخفيف الكثافة التي تشهدها مكة خلال هذه الأيام التي يتوافد فيها ضيوف الرحمن بأعداد كبيرة.
وأوضح أمين العاصمه المقدسه الدكتور أسامة بن فضل البار، أن الأمانة، هيأت أجزاء كبيرة من الطريق الدائري الرابع بلغت نسبتها ما يقارب 80% من المشروع، وتم تشغيلها بنجاح خلال الفترات الماضية، مما أسهم بشكل كبير في تخفيف العبء عن الطرق القائمة، وإتاحة بدائل متعددة أسهمت في انسيابية الحركة المرورية.

وأضاف أن الأمانة بدأت في استكمال المراحل المتبقية وفق وتيرة سريعة، بهدف الانتهاء في أسرع وقت، مؤكدًا أن جميع أجزاء المشروع ومراحل تشغيلها تحظى باهتمام كبير من قبل الأمانة.
وأكد بأنه سيتم خلال الأيام المقبلة تشغيل الوصلة ما بين طريق المدينة وطريق جدة القديم والبالغ طولها حوالي 16 كيلو مترًا، وسيتم تشغيلها في الاتجاهين مما سيسهم في تحويل الحركة من داخل المدينة وتخفيف الضغط على الطريق الدائري الثالث ، بايجاد بديل خاصة للقادمين من المدينة المنورة والمتجهين إلى المشاعر المقدسة ودون الحاجة للدخول إلى داخل مكة .

ولفت إلى أنه تم تشغيل أجزاء كبيرة من المشروع تمتد من طريق السيل إلى العوالي ومنها إلى بطحاء قريش والعكيشية وأم الكتاد مروراً بطريق الهدا وطريق جدة السريع وطريق جدة القديم أم الجود والعمرة طريق المدينة مع ملاحظة وجود بعض التحويلات المؤقتة لحين الانتهاء من التقاطعات المتبقية، مشيرًا إلى أنه بقي جزء أخير وهو الممتد من طريق المدينة المنورة إلى طريق الطائف السيل وسيتم العمل على إنجازه عقب موسم الحج مباشرة.
الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تبذل أقصى الجهود لتوفير أرقى وأفضل الخدمات لأهالي أم القرى وزوار بيت الله الحرام ، تمشياً مع توجيهات حكومة المملكه، وتحقيقاً لتطلعات خادم الحرمين الشريفين.