بالصور.. فرق النظافة تنتشر في منى ترقبًا لعودة الحجاج

الخميس ٣١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:١٩ مساءً
بالصور.. فرق النظافة تنتشر في منى ترقبًا لعودة الحجاج

شكلت أمانة العاصمة المقدسة عددًا من الفرق الميدانية والخاصة بأعمال النظافة في مشعر منى ، ووزعت الأمانة تلك الفرق للقيام بأعمال النظافة عقب مغادرة الحجاج له بعد يوم التروية، مستغلة بذلك فراغ المشعر ووجود الحجاج في عرفات .

وقال المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافة إنه تم توفير فرق إضافية ومجهزة بكامل معداتها من مضخات الشفط والوايتات، وذلك استعداداً لوصول الحجاج ، بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار 24 ساعة ومستعدة لمواجهة أي حالة طارئة ، مشيرًا إلى أن فرق النظافة تمكنت من تنظيف كامل المشعر منذ وقت مبكر ولله الحمد استعداداً لعودة ضيوف الرحمن بعد نزولهم من عرفات.

وأكد أن الأمانة حريصة على تهيئة كل ما يمكن أن يسهم في إنجاح خطة أعمال الموسم والعمل على راحة الحجيج وتوفير كل وسائل الراحة والطمأنينة لهم.

وبيّن أن الأمانة قد جندت حوالي 13000 عامل نظافة للعمل في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على مدار اليوم، بنظام الورديات مجهزين بكامل المعدات اللازمة ، مشيرًا إلى أن نفايات يوم عرفة وما قبله يتم نقلها إلى المحطات الانتقالية الموجودة حول المشاعر المقدسة، فيما يتم تخزين النفايات في المخازن الأرضية والصناديق الضاغطة ما بعد يوم عرفة ، حيث يوجد في المشاعر المقدسة 1100 من الصناديق الضاغطة بسعة 10 أطنان للصندوق الواحد ، و130 مخزنًا أرضيًا تستوعب في مجملها 5250 طنًا من النفايات ، وهي تعمل بكامل طاقتها خلال هذه الفترة ، إضافة إلى حوالي 45000 حاوية عادية .

وأكد المورقي أن أعمال النظافة تسير ولله الحمد وفق الخطط المعدة لها ، وأن جميع العاملين بالأمانة والمشرفين ورؤساء الفرق الميدانية والعمال يؤدون دورهم على أكمل وجه ، مع ما وفرته الأمانة من إمكانيات ومعدات وآليات حديثة تسهم في إنجاح هذه الأعمال.