بالصور.. مشاريع الكلية التقنية المتعثرة في صبيا تؤرق الأهالي.. ومطالب بالحل

الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٠:١٢ مساءً
بالصور.. مشاريع الكلية التقنية المتعثرة في صبيا تؤرق الأهالي.. ومطالب بالحل

أبدى أهالي محافظة صبيا والقرى المجاورة لها، في منطقة جازان تذمرهم واستياءهم من تأخر مشروع إنشاء كلية تقنية للأولاد والبنات، وإنشاء إسكان للمدربين والتي تخدم مصالح المواطنين والمقيمين في المحافظة.

وأكد علي الحسيني، في تصريحات إلى “المواطن” أنه عندما بدأ وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء كلية تقنية للأولاد والبنات في المحافظة كانت فرحة الأهالي لا توصف وذلك في ظل المعاناة التي يعاني منها أولادهم وبناتهم والذهاب إلى مدينه جيزان والمخاطر التي تحدث لهم في الطريق، موضحًا أن المشروع يجري تنفيذه ببطء شديد الأمر الذي طرح العديد من علامات الاستفهام لدى المواطنين لقلة متابعتها والرقابة عليها من الجهات المعنية.

أما إبراهيم خالد، فلفت إلى أن تأخر هذه المشاريع التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لأكثر من المدة المتفق عليها، وانتهاء المدة الزمنية المحددة أدى إلى تذمر الأهالي ورفع شكوى إلى المؤسسة، وذلك من أجل إكمال المشروع في أسرع وقت ممكن من أجل التقليل من معاناتهم.

ومن جانبه، قال بندر الأمير، “لقد أرهقتنا تكاليف النقل ودفع إيجارات شهرية على أولادنا وبناتنا في ظل تأخر هذه المشاريع”، موضحًا أنه يجب محاسبة المقاول في حالة التأخر وعدم المماطلة والتأخير من أجل إكمال المشروع في الوقت المحدد له.

وطالب المواطنون والمقيمون في المحافظة من مؤسسة التدريب بإكمال المشروع في أقرب وقت، وحل المعاناة التي يعاني منها أولادهم وبناتهم في المحافظة.

ومن جهة أخرى، تواصلت “المواطن” مع مدير المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بجازان المهندس فوزي رضوان، الذي قال في تصريح خاص إن سبب التأخر هو الاعتمادات المالية، وإنه سوف يتم اكتمال هذه المشاريع.