بالصور.. مصادرة طن من اللحوم والأسماك والدواجن بمطبخ عشوائي في مكة

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٥ مساءً
بالصور.. مصادرة طن من اللحوم والأسماك والدواجن بمطبخ عشوائي في مكة

داهم مراقبو بلدية العزيزية الفرعية بمكة مطبخًا عشوائيًّا، بمشاركة فرقة من الدوريات الأمنية والدفاع المدني، حيث تم ضبط العديد من المخالفات الصحية والتشغيلية داخل المطعم، إضافة إلى افتقاره لأدنى الاشتراطات الصحية، حيث تم مصادرة أكثر من طن من الأسماك واللحوم والدواجن غير الصالحة.

وأوضح المهندس غازي بن عبدالخالق الحربي، رئيس بلدية العزيزية، أن البلدية تكثف نشاطها الرقابي في كافة الأحياء بواسطة فرقها الرقابية المخصصة لذلك، حيث تمت مداهمة المطعم وضبط عدد من العمالة المخالفة وكمية من اللحوم والدواجن والمواد الغذائية والمعلبات منتهية الصلاحية، إضافة إلى أن الموقع لا تتوفر به الاشتراطات الصحية.

ولفت إلى أنه تم على الفور مصادرة كامل الكميات الموجودة، والتي قدرت بـحوالي ما يقارب 300 كيلو لحم و300 كيلو دجاج و350 كيلو سمك و5 كراتين طماطم و16 كيس بصل وبطاطس و10 أكياس أرز و150 كيلو بهارات مشكلة، بالإضافة إلى 10 أنابيب غاز و9 قدور و7 بوتاجازات، وجميعها غير الصالحة للاستخدام.

وقال الحربي: إن البلدية حريصة على متابعة المطاعم وأماكن بيع المأكولات والقضاء على مثل هذه المخالفات، والتأكد من نظامية مواقع بيع وتداول المواد الغذائية، مشيرًا إلى أن البلدية تكثف نشاطها الرقابي خلال هذه الأيام التي تزدحم فيها مكة المكرمة بضيوف الرحمن؛ وذلك حرصًا على صحتهم وسلامتهم وتأمين الأجواء الصحية الآمنة لهم.