بالصور.. 30 ألف زائر في ونس صيفك بنهاية محطته الثالثة بالظهران

الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٢ مساءً
بالصور.. 30 ألف زائر في ونس صيفك بنهاية محطته الثالثة بالظهران

نجح مهرجان ونس صيفك، والذي يُقام هذه الأيام في المنطقة الشرقية بدعم من الهيئة العامة للترفيه، في استقطاب 30 ألف زائر في ختام محطته الثالثة بالظهران.


وذكر مساعد رئيس بلدية الخبر، خليفة السعد، في زيارته للمهرجان، أن مهرجان “ونس صيفك” مهرجان متنوع في جميع فعالياته حيثُ إن ما شاهدته يدُل على أن هناك استعدادًا تامًّا، وهناك إعطاء الفرص للشباب السعودي للمشاركة بالمهرجان وإبراز جهودهم، سواء على المستوى الفني أو المشاركة بشخصيات مميزة تقمصها هؤلاء الشباب لبعض المشاهير للتعريف بهم من خلال أسلوب مشوق وجميل، والمهرجان بشكل عام احتوى على ثقافات متنوعة، كما أن المستوى التنظيمي والإعلامي للمهرجان على أعلى المستويات ومميز بشكل لافت.

وأوضح السعد بأنه خلال جولته على أركان المهرجان كُوّنت لديه فكرة متكاملة عن إقامة مهرجانات على مستوى عالٍ من الدقة في التنظيم والتنوع في كل ركن، كما أن الإقبال على المهرجان من خلال ما شاهدت كان جميل جدًّا.

ومن جهتها، ذكرت مديرة مركز سيدات الشرقية، هند الزاهد، أن مهرجان “ونس صيفك” مهرجان ممتنع ومفيد، والجميل بالمهرجان ليست المتعة فقط، ولكن هناك متعة وفائدة في جميع الأركان التي تم عرضها بالمهرجان، إضافةً إلى مسرح الطفل، وهذا المهرجان هو المهرجان الأول الذي شاهدته في المنطقة الشرقية والذي يجمع بين الترفيه والفائدة التي تعود على الأسرة والطفل بالنفع.

وأردفت الزاهد أن مثل هذا المهرجان نتمنى يُقام بشكل مستمر وأن تحذو حذوه كل المهرجانات لكي تعود بالنفع على المجتمع، ولكي يكون هناك هدف سامٍ هو الفائدة أولًا.

ومن جهته، أكد رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان، راكان العيادة، بأن محطة المهرجان الثالثة شهدت حضورًا كثيفًا، وهذا يعود إلى نجاحه في محطته الأولى بالخبر ومحطته الثانية بالأحساء والتي استمر فيها أسبوعين متتاليين.

وأضاف العيادة أن المهرجان لم يقتصر على حضور السائح السعودي فقط، بل حضر سواح من الخليج خصوصًا من مملكة البحرين ودولة الكويت، إضافةً لحضور عدد كبير من المثقفين والكتاب والإعلاميين طيلة إقامة المهرجان منذُ انطلاقته قبل ثلاثة أسابيع.

وبين العيادة أن المهرجان سيختتم فعالياته الأسبوع المقبل في محافظة الجبيل، والتي ستنطلق يوم الاثنين وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

ومن جانبها، أوضحت مديرة المهرجان، خلود الزين، بأن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحراك السياحي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص، وهذا يأتي بدعم من الهيئة العامة للترفيه، التي تسخر كل إمكانياتها لنشر السعادة والفرح في المجتمع.

وأضافت “الزين” أن فعاليات المهرجان تميزت خلال الثلاثة أسابيع الماضية بالتنوع في العروض المقدمة، سواء ركن الحكواتي أو مسرح الطفل أو ركن الرسم أو ركان أنا ستايل والذي خُصِّص للسيدات وعرض أبرز مستجدات الموضة من خلاله، بالإضافة لكل ما يهم المرأة.

وأردفت أن المهرجان ومن منطلق مسؤوليته الاجتماعية أعلن منذُ انطلاقته الأولى استضافة أبناء شهداء الواجب وتقديم الهدايا لهم ومشاركتهم بجميع الفعاليات، إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، كما قام المهرجان بتخصيص متطوع من لغة الإشارة لتسهيل تعريف ذوي الإعاقة السمعية بالمهرجان، كما استقبل المهرجان أطفال متلازمة داون وخصص فعالية لهم.