بالفيديو الصور.. جامع واحد في السودي تسقط خرسانته على رؤوس المُصلين!

السبت ٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:١٢ صباحاً
بالفيديو الصور.. جامع واحد في السودي تسقط خرسانته على رؤوس المُصلين!

شكا أهالي قرية “السودي” التابعة لمحافظة صامطة بجازان من سقوط خرسانة السقف على المصلين أثناء أداء الصلاة.

وأكد مؤذن المسجد في تصريحات إلى “المواطن“، أن هذا المسجد هو الوحيد في القرية، ولا يمر يوم إلا وتسقط على المصلين قطعة خرسانية من السقف؛ مما أدى إلى خوف المصلين أثناء أداء صلاتهم.

أما “العم محمد”، فأوضح أن هذا المسجد قديم وبناه أحدُ فاعلي الخير، وبسبب سقوط أجزاء من السقف على المصلين عزف البعضُ عن الصلاة فيه، خوفًا من سقوط السقف عليهم في أي وقت، مضيفاً أنهم تقدموا ببلاغ إلى الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بجازان قبل أكثر من خمس سنوات ولكن لم يتم التفاعل.

وطالب المواطنون والمقيمون من الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بجازان بالنظر إلى حل لهذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي للشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بجازان، محمد كريري، إن عدة لجان خرجت للجامع بهدف الكشف عن حالته العمرانية وكان آخرها بمعية مندوب من بلدية مركز القفل، موضحًا أن اللجنة أوصت بمعالجة الإشكاليات الموجودة في سقف الجامع بوضع عازل لمنع تسرب المياه إلى داخل السقف.

 

وتابع أنه تم الرفع بمشروع ترميم شامل للجامع لمقام الوزارة ولعله تصدر موافقة قريبة على هذا المشروع.

وسعت إدارةُ مساجد صامطة مع أحد فاعلي الخير لهدم المسجد وإعادة إنشائه، ووصلت إلى مرحلة تجهيز المخططات وإيجاد مسجد بديل وتحديد القبلة للمشروع، إلا أن انسحاب المتبرع من المشروع حال دون إكماله.

وستخرج لجنة هندسية فنية للجامع خلال اليوم السبت أو غدًا للوقوف على آخر المستجدات والرفع بها بصورة عاجلة لصاحب الصلاحية لاتخاذ القرار المناسب.