بعد اعتراض مواطن على فاتورة مياه مبالغ فيها.. هكذا ردت مياه عسير على الواقعة

الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٣ مساءً
بعد اعتراض مواطن على فاتورة مياه مبالغ فيها.. هكذا ردت مياه عسير على الواقعة

كشف فرع وزارة المياه بعسير، عن ملابسات مبالغ فاتورة استهلاك المياه صادرة للمواطن حمدان عبدالله آل مسعود العمري، في حي شباعة بمحافظة خميس مشيط، والتي تضرر منها.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة عسير، المهندس يزيد بن يحيى آل عايض، في تصريحات إلى “المواطن“، أن الاعتراض على مبلغ فاتورة المياه متاح من خلال تعبئة نموذج لهذا الغرض في مركز خدمة العملاء، وتتم المعالجة في حال وجود ما يستدعي ذلك.

الفاتورة لـ19 شهرًا:

وحول ما يخص المواطن فإن فاتورة المياه المستحقة عليه تتعلق بالفترة من 30/ 3/ 1437 إلى 29/ 10/ 1438، وهي 19 شهرًا، وقد تم معالجة مبلغ الفاتورة في الإصدار الأول عقب تغيير عداد المياه، ثم صدرت الفاتورة في المرة الثانية، وحدث أن اعترض المواطن على وحدات مبناه السكني، وكونها ثلاث وحدات وليست وحدتين لتصدر الفاتورة الأخيرة بعد اعتماد تعديل الوحدات وتغيير عداد المياه.

127 طنًّا في الشهر الأخير:

ولفت إلى أن المواطن المذكور لديه 127 طنًّا في الشهر الأخير، حيث صدرت له فاتورة مياه بمبلغ 252 ريالًا، وتم إيضاح الاستهلاك العالي للمواطن والتأكيد عليه بضرورة تركيب أدوات الترشيد وذلك عند مراجعته للمختصين لدينا، مضيفًا أن إصدار الفواتير يتم وفق تعريفة المياه الجديدة التي يمكن الاطلاع عليها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني أو عبر زيارة مركز خدمة العملاء.

وشكر “الموطن” على تفاعلها لما فيه خدمة الصالح العام واستيفاء المعلومة من مصادرها الرسمية.

بداية الواقعة:

وتلقت “المواطن” شكوى من حمدان بن عبدالله آل مسعود، أكد فيها تضرره من فاتورة الماء التي صدرت على منزله، على الرغم من عدم وجود أحد في المسكن سوى المستأجر.